الرئيس رشاد العليمي يزور أكاديمية الشرطة بالكويت بعد 47 عاماً على التخرج

الرئيس رشاد العليمي يزور أكاديمية الشرطة بالكويت بعد 47 عاماً على التخرج

بعد نحو نصف قرن على تخرجه منها طالباً، زار الدكتور رشاد العليمي رئيس المجلس القيادي الرئاسي اليمني، أكاديمية سعد العبد الله الأمنية في دولة الكويت، والتقى عدداً من زملائه خريجي الدفعة نفسها الذين كانوا في مقدمة مستقبليه.

وكان العليمي قد حصل على بكالوريوس في العلوم العسكرية من كلية الشرطة بالكويت (أكاديمية سعد العبد الله الأمنية حالياً) عام 1975، وكان ترتيبه الثالث على الدفعة.

ويقوم رئيس مجلس القيادة الرئاسي بزيارة رسمية لدولة الكويت، يرافقه عضو المجلس فرج البحسني، ووفد حكومي رفيع يضم عدة وزارات حيوية.

واستقبل الرئيس رشاد العليمي، وعضو مجلس القيادة فرج البحسني، والوفد المرافق لهما، مدير عام الكلية، اللواء ناصر بورسلي، وقيادات الأكاديمية الأمنية التي كان الرئيس العليمي من أوائل خريجي دفعتها الخامسة الذين كانوا أيضاً ضمن مستقبليه، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

العليمي الذي طاف بأقسام وفصول الأكاديمية، والتقى الطلاب اليمنيين الدراسين فيها، أعرب عن ثقته بزيادة عدد المقاعد الدراسية، وفتح فرص التعاون المثمر بين الأكاديمية الكويتية وكلية الشرطة في محافظة حضرموت، إضافة إلى إمكانية تأهيل وتدريب قوات الأمن اليمنية، بما يعكس العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، والدعم السخي الذي يرعاه أمير دولة الكويت، وولي عهده، والحكومة الكويتية.

اقرأ ايضاً
سلطان عُمان يناقش في ألمانيا أمن الطاقة و«النووي» الإيراني

يذكر أن الدكتور رشاد محمد العليمي ولد عام 1954 بعزلة الأعلوم، مديرية المواسط، محافظة تعز، وتلقى تعليمه الأول في قريته على يد والده القاضي محمد بن علي العليمي، ثم واصل بعدها تعليمه الثانوي إلى أن تخرج في مدرسة جمال عبد الناصر في صنعاء عام 1969.

ويعد الدكتور رشاد العليمي أحد رجالات الظل الذي يعملون خلف الكواليس، ولا يحب الظهور الإعلامي؛ حيث عمل خلال الفترة الأخيرة على مسارات السلام للأمم المتحدة والمنظمات الأوروبية.

وتدرج الدكتور العليمي في المناصب الأمنية، وصولاً إلى قيادة وزارة الداخلية التي شكل أثناء عمله فيها علامة فارقة، من حيث تطوير الأداء الأمني، بحسب مصادر يمنية.

كما عُين الدكتور رشاد وزيراً للإدارة المحلية، وكان من أبرز السياسيين الفاعلين في «المؤتمر الشعبي العام» الذي كان يقوده الرئيس صالح.

وأصيب العليمي في حادث انفجار مسجد النهدين بدار الرئاسة اليمنية بصنعاء، أثناء صلاة الجمعة، والذي استهدف الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح وقيادات في الدولة في 3 يونيو (حزيران) 2011، ونقل على أثرها للعلاج في السعودية.


المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

الخسائر في غزة

حجم الخسائر في غزة بعد 6 أشهر من الحرب – بالأرقام

لا تزال الحرب الإسرائيلية التي اندلعت في قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي مستمرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *