الين الياباني يهبط إلى أدنى مستوى له منذ 24 عاماً أمام الدولار

الين الياباني يهبط إلى أدنى مستوى له منذ 24 عاماً أمام الدولار

هبط الين اليوم الإثنين إلى أدنى مستوى له منذ 24 عاما أمام الدولار، بعد أن أدت بيانات مثيرة للتضخم في الولايات المتحدة إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة، مما قلل من الدعم الذي حصل عليه من تكهنات بأن السلطات اليابانية قد تتدخل لدعم العملة.

وارتفع الدولار أمام الين 0.43% اليوم إلى 135 ينا، في أعلى مستوى له منذ 24 عاما، واقترب من أعلى مستوى له منذ عام 1998 عند 135.20.

وارتفع الين لفترة وجيزة في ساعة متأخرة من مساء الجمعة عندما قالت الحكومة والبنك المركزي في اليابان إنهما يشعران بقلق من الانخفاضات الحادة الأخيرة في بيان مشترك نادر اعتبر أنه أقوى تحذير حتى الآن من احتمال تدخل طوكيو لدعم الين.

اقرأ ايضاً
استثمار سعودي جديد في قطاع السيارات الكهربائية

ولامست عائدات سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات 3.2% صباح اليوم الإثنين بعد ارتفاعه ما يقرب من 12 نقطة أساس يوم الجمعة عقب تجاوز التضخم في الولايات المتحدة التوقعات مما حفز الرهان على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيضطر إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكثر قوة.

وفي مقابلة مع العربية، قال محلل مالي في IG منتصر صفي الدين، إن الاحتفاظ بالدولار كسيولة يعد قرارا مفضلا عند انهيار الأسواق.

وأضاف صفي الدين، أن الين الياباني عملة حساسة لارتفاع العوائد على السندات الخزانة الأميركية.


المصدر: العربية

شاهد أيضاً

مملكة إسواتيني

مملكة إسواتيني – الدولة الأفريقية التي تطعم العالم

مملكة إسواتيني او سوازيلاند أو المملكة السرية لافريقيا. بها اكبر محاصيل الزراعات النقدية الاستراتيجية. جعلتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *