مستجدات الغزو الروسي.. مطالبات بزيادة تسليح أوكرانيا وخطة غربية لبناء صوامع حبوب

مستجدات الغزو الروسي.. مطالبات بزيادة تسليح أوكرانيا وخطة غربية لبناء صوامع حبوب

جدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مطالبته للغرب بإرسال الأسلحة الحديثة المضادة للصواريخ، كما دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ، الدول الغربية لإرسال مزيد من الأسلحة الثقيلة إلى أوكرانيا، فيما كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن خطة غربية لبناء صوامع للحبوب على الحدود الأوكرانية.

زيلينسكي: نحتاج أسلحة مضادة للصواريخ

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس (الثلاثاء)، أن قوات بلاده تتكبد خسائر مؤلمة في القتال ضد القوات الروسية في كل من مدينة سيفيرودونتسك ومنطقة خاركيف.

وأضاف أن أوكرانيا بحاجة الآن إلى أسلحة حديثة مضادة للصواريخ، مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن يكون هناك مبرر للدول الشريكة لتأخير تسليمها، لافتًا إلى أن بعض الصواريخ الروسية تتفادى الدفاعات موقعة إصابات.

وقال زيلينسكي: “تقع أشرس المعارك، كما في السابق، في سيفيرودونتسك وغيرها من البلدات والمجتمعات المجاورة، الخسائر مؤلمة للأسف”.

ستولتنبرغ يدعو الغرب لتسليح أوكرانيا

دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ، الدول الغربية لإرسال مزيد من الأسلحة الثقيلة إلى أوكرانيا فيما تحرز روسيا تقدّمًا في شرق البلاد.

اقرأ ايضاً
تتعلق بالأمن القومي.. ضبط 300 وثيقة سرية في منزل ترامب

وأوضح أن الناتو “يكثّف” عمليات تسليم الأسلحة وأن المسؤولين سيجتمعون في بروكسل الأربعاء لتنسيق المزيد من الدعم، بما في ذلك الأسلحة الثقيلة “لأنهم يعتمدون بشكل مطلق عليها ليكونوا قادرين على مواجهة الغزو الروسي”.

خطة غربية لبناء صوامع

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن عزم الغرب بناء صوامع على الحدود الأوكرانية لتسهيل تصدير الحبوب العالقة في موانئ البحر الأسود بسبب الحصار الروسي.

ولفت إلى أنّ الخطة الهادفة إلى بناء صوامع جديدة “ستستغرق وقتًا، منوهًا إلى أنه يعمل مع الشركاء الأوروبيين لجلب عشرين مليون طن من الحبوب العالقة في أوكرانيا إلى السوق للمساهمة في خفض أسعار المواد الغذائية.

وتابع: “سنبني صوامع، صوامع مؤقتة على حدود أوكرانيا، بما في ذلك في بولندا، لكي يمكن نقل (الحبوب) من هذه العربات إلى تلك الصوامع ومنها إلى عربات في أوروبا، وإيصالها إلى المحيط وإلى العالم”.

 


المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

انفصال تكساس

انفصال تكساس – هل تستقل الولاية مكسيكية الأصل عن أمريكا

ظهر ترامب من لاس فيغاس ليشعل الأجواء ويعيد قصة انفصال تكساس إلى الواجهة، يعدهم بالدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *