اللجنة السعودية ـ المغربية المشتركة تطلق أعمالها في الرباط اليوم

اللجنة السعودية ـ المغربية المشتركة تطلق أعمالها في الرباط اليوم

تنطلق اليوم «الخميس» في العاصمة الرباط، أعمال اللجنة المشتركة المغربية – السعودية، على مستوى وزيري الخارجية، حيث من المنتظر أن يتم التوقيع على اتفاقيات في عدة مجالات.
وفي السياق نفسه، يجري الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير خارجية السعودي، مباحثات مع نظيره المغربي ناصر بوريطة تتناول العلاقات الثنائية والوضع الاقليمي والدولي، وذلك على لقاءات اللجنة المشتركة للبلدين.
وكانت اللجنة المشتركة المغربية – السعودية، قد بدأت «الأربعاء» بمدينة الرباط، أشغال دورتها الثالثة عشرة باجتماعات على مستوى كبار الموظفين والخبراء من الجانبين.
وتأتي هذه الاجتماعات في إطار ترسيخ علاقات التعاون المشترك بين البلدين، وإجراء تقييم شامل لهذا التعاون، ومتابعة تنفيذ التوصيات المنبثقة عن اللقاءات السابقة، فضلا عن تقديم برامج عمل جديدة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وفي هذا السياق، قال مدير المشرق والخليج والمنظمات العربية الإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، فؤاد أخريف، إن الدورة الـ13 لهذه اللجنة «تعكس الدينامية المتجددة التي تشهدها علاقات البلدين، بفضل رعاية العاهل المغربي محمد السادس، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز».
وأبرز أخريف، في تصريح صحفي على هامش الجلسة الافتتاحية للاجتماعات، أن الدورة تتوخى استعراض مسارات التعاون الثنائي وتقييم ما تم تنفيذه منذ الدورة الماضية.
وأضاف المسؤول المغربي، أن كبار الموظفين والخبراء من الجانبين، سيتفقون على مجموعة من النصوص القانونية والاتفاقات والتوصيات لعرضها اليوم على أنظار المجلس الوزاري.
من جانبه، أكد عبد العزيز المطر المدير العام للإدارة العامة لشؤون الدول العربية الأفريقية بالخارجية السعودية، في كلمة افتتاحية بالمناسبة، أن اللجنة المشتركة تشكل «لبنة قوية في مسار العلاقات المتميزة بين البلدين»، مشيرا إلى أن انعقاد الدورة الحالية يمثل دلالة واضحة على رغبة البلدين «الصادقة» في تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.
وأضاف المطر أن التئام الدورة الـ13 للجنة المشتركة المغربية – السعودية «يؤكد على ترسيخ النهج الصادق الذي اعتمده قائدا البلدين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والملك محمد السادس نحو تكريس التعاون الثنائي بما يلبي تطلعات الشعبين ويخدم المصالح المشتركة».
وأشار الدبلوماسي السعودي أن علاقات البلدين تتميز بالتنسيق والتشاور المتواصل على جميع المستويات، وذلك سعيا إلى تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار لشعبي البلدين.

اقرأ ايضاً
«سد النهضة»: إثيوبيا خزنت 7 مليارات متر مكعب من مياه النيل

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

باسكال سليمان

مقتل باسكال سليمان – اغتيال سياسي أو قتل بقصد السرقة

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر منصة “إكس” مساء الاثنين أنها تمكنت من توقيف معظم أفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *