20 أغسطس.. جوشوا وأوسيك يلتقيان في «نزال البحر الأحمر»

20 أغسطس.. جوشوا وأوسيك يلتقيان في «نزال البحر الأحمر»

أعلنت وزارة الرياضة، الأحد، عن استضافة السعودية نزال العودة لحسم لقب بطولة العالم للوزن الثقيل في الملاكمة «نزال البحر الأحمر»، بين الأوكراني أولكسندر أوسيك والبريطاني أنتوني جوشوا، في مدينة جدة 20 أغسطس المقبل.

وكانت المواجهة الأولى بين الملاكمين، قد شهدت فوز أولكسندر أوسيك على جوشوا، في نزال جرى في سبتمبر الماضي، على ملعب توتنهام هوتسبير بلندن، وسط حضور 60 ألف متفرج، قبل أن يطالب جوشوا لقاء العودة من جديد، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في تاريخ منافسات الوزن الثقيل بعد 1999، عندما واجه لينوكس لويس منافسه إيفاندر هوليفيلد.

وبهذه المناسبة، قال الأميـر عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية: “«نفخر في السعودية باستضافة حدث عالمي وفريد من نوعه في لعبة الملاكمة، وهو ما يؤكد -ولله الحمد- حجم الاهتمام غير المسبوق الذي نحظى به من قبل قيادتنا الرشيدة، والدعم المباشر من سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- الذي يقف خلف كل هذه الاستضافات والأحداث العالمية التي أصبحت المملكة مقراً لها».

وأضاف: «نتطلع للترحيب بكلا الملاكمين في السعودية، لتنظيم هذا النزال المرتقب، والحاسم، والذي يشكل علامة فارقة في قائمة الأحداث الرياضية التاريخية التي تستضيفها بلادنا الغالية، مواصلين -بمشيئة الله- تحقيق مستهدفات رؤيتنا المباركة “رؤية المملكة 2030″، والمساهمة في جذب الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية الفريدة، ليستمتع بها أبناء السعودية، وشباب الوطن، والجمهور حول العالم».

ويُعد نزال لقب بطولة العالم للوزن الثقيل المتوقع في أغسطس المقبل، الثاني من نوعه الذي تستضيفه السعودية، بعد النجاح الكبيـر الذي تحقق في النزال الذي جرى في حلبة الدرعية ديسمبر 2019م، وكسبه البريطاني آنتوني جوشوا متوجاً بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة، بعد فوزه على منافسه المكسيكي آندي رويز بمجموع النقاط، بعد انتهاء الجولة الأخيرة.

وشهدت لعبـة الملاكمة في السعـودية تطوراً كبيراً منذ 2019، وارتفاعاً في نسبة ممارسي اللعبة من الذكور والإناث إلى 300 في المئة إلى جانب افتتاح 59 صـالة رياضية مخصصة لممارسة اللعبة.

اقرأ ايضاً
4 في «يلو»..هدافين مستمرون

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *