استراحة الحجاج
استراحة الحجاج

بدء عمل استراحة الحجاج “رنية” بعد يومين من تدشينها

وصلت أول طلائع الحجاج اليمنيين الكرام القادمين من منفذ الوديعة الحدودي في المنطقة الجنوبية. وقد وصلت أولى الدفعات التي قوامها يتجاوز 600 حاج وحاجة إلى استراحة الحجاج. وقد استفاد جميع القادمين من خدمة “خدمة الحاج شرفٌ لنا” تحت اشراف الجهات الحكومية والأهلية المشاركة في البرنامج.

وفي وقت سابق دشّن محافظ رنية “قبَّاس بن وصل الله الحارثي” بتوجيه من أمير منطقة مكة المكرّمة رئيس لجنة الحج المركزية “خالد الفيصل” استراحة “رنية” وهي المحطة الأولى التي يتوقف فيها ضيوف الرحمن. وقد حضر التدشين مديرو ورؤساء الإدارات الحكومية والمراكز، وأعضاء المجلس المحلي، ومنسوبو الجهات المعنية.

وقد تم تجهيز الإستراحة بعشرين جناح سكني من أجل استقبال الحجاج. علاوة على احتوائها على عيادة طبية متكاملة ومعرضاً عن جهود المملكة في خدمة حجاج بيت الله الحرام. كما تقدم الإستراحة عرضًا مرئيًا عن مناسك الحج وتوزيع كتيّبات إرشادية بعدة لغات.

اقرأ ايضاً
إعادة تشغيل قطار المشاعر المقدسة بعد توقف سنتين بسبب كورونا

من ناحية أخرى قامت البلدية بتجهيز مكان الإستراحة بكل الاحتياجات كما خصّصت مواقع للأسر المنتجة علاوة على مساحات خضراء ودورات مياه لخدمة الحجاج.
ويعتبر موسم حج 1443 فرصة للملكة العربية السعودية لإعادة فتح صفحة العلاقات الجيدة مع الشعب اليمني. وإعادتهم إلى الحضن العربي بدلاً من أن يكونوا موالين لأطراف إقليمية أخرى. فالإسلام يدعو إلى المحبة والتسامح، وليس هناك فرصة أفضل من التسامح في موسم الحج خصوصاً بعد جريان الهدنة اليمنية. التي يمكن أن تصبح بالمحبة هدنة دائمة تعيد الأمن والسلام للشعب اليمني.

المصدر: أخبار السعودية24 + سبق

شاهد أيضاً

الملك سلمان

الملك سلمان يدعو للحجاج ويثني على الجهود المبزولة

ألقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز كلمة بارك فيها للحجاج أداء مناسك الحج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.