"فرز الوحدات العقارية" بالسعودية ينمو 76% خلال الربع الأول من 2022

تقييم أصول عقارية في السعودية بـ240 مليار ريال في النصف الأول

قال الأمين العام للهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين “تقييم”، فيصل المنديل، إن إجمالي الأصول العقارية التي تم تقييمها خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ 240 مليار ريال بعدد 94 ألف عملية تقييم عقاري، مشيرا إلى وجود 450 منشأة مرخصة في مختلف فروع التقييم.

وأضاف المنديل على هامش ملتقى التقييم العقاري المنعقد مساء أمس في غرفة الرياض، أنه بعد الربط التقني لمنصة “قيم” مع صندوق التنمية العقارية لإتمام عملية التقييم استفاد نحو 120 ألف شخص من هذه الخدمة خلال الأشهر الستة الماضية، بحسب صحيفة “الاقتصادية” السعودية.

ونوه بأنه جرى خلال نهاية العام الماضي اعتماد استراتيجية هيئة المقيمين الخاصة بـ2022 حتى 2025، لافتا إلى أن الخطة الاستراتيجية تحتوي على ثمانية أهداف منها القيام بدور محوري بين منظمات التقييم وتعزيز مكانة “تقييم” على الساحة العالمية كقائد ومنظم وداعم لمهنة التقييم. وتهدف الاستراتيجية إلى دعم نمو شركات التقييم واستدامتها للمساهمة في نضج السوق وشفافيتها، وتعزيز الوعي والثقة في السوق وتوطيد الثقة بين المشاركين في السوق، إضافة إلى تحسين جودة ممارسات التقييم في السوق وتقديم تقارير تقييم موثوقة.

اقرأ ايضاً
توتال وإيني تعلنان عن اكتشاف كبير للغاز قبالة سواحل قبرص

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

مملكة إسواتيني

مملكة إسواتيني – الدولة الأفريقية التي تطعم العالم

مملكة إسواتيني او سوازيلاند أو المملكة السرية لافريقيا. بها اكبر محاصيل الزراعات النقدية الاستراتيجية. جعلتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *