خمسة فيتناميين ضمن قتلى حادثة تسرب الغاز في العقبة

خمسة فيتناميين ضمن قتلى حادثة تسرب الغاز في العقبة

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية في بيان، اليوم الأربعاء، أن خمسة فيتناميين لقوا مصرعهم وأصيب سبعة آخرون في حادثة تسرب الغاز السام في ميناء العقبة التي أوقعت 13 قتيلاً الإثنين.
وقال البيان إن وزير الخارجية أيمن الصفدي أجرى، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا مع نظيره الفيتنامي بوي تان سون، «قدم خلاله تعازي الأردن لذوي خمسة مواطنين فيتناميين، قضوا في حادثة تسرب الغاز السام في مدينة العقبة الاثنين، وللشعب الفيتنامي وحكومته». وأضاف البيان أن «الصفدي طمّأن سون، على حالة سبعة مواطنين فيتناميين أصيبوا في الحادث، ويتلقون العلاج في المستشفيات». وأبلغ الصفدي نظيره الفيتنامي أن «الحكومة أطلقت تحقيقاً رسمياً بالحادثة».
وأدى تسرب الغاز من حاوية سقطت من رافعة إحدى البواخر في ميناء العقبة على بعد 328 كلم جنوب عمان الإثنين إلى مقتل 13 شخصا بينهم ثمانية أردنيين وإصابة أكثر من 260. وشكلت الحكومة الأردنية فريقًا برئاسة وزير الداخلية مازن الفراية للتحقيق بالحادث.
وقال رئيس الوزراء بشر الخصاونة في تصريحات، اليوم الأربعاء، إن «فريق التحقيق بشأن حادثة تسرب الغاز في العقبة وصل إلى مراحل متقدِّمة»، موضحًا أن «النتائج ستُكشف للرأي العام بكل شفافية وموضوعية عند الانتهاء من التحقيق».
مدينة العقبة هي الميناء البحري الوحيد في المملكة، وتمر عبره معظم واردات الأردن وصادراته ويُعد أحد الموانئ الرئيسية في منطقة البحر الأحمر ومن المواقع السياحية المهمة في البلاد.

اقرأ ايضاً
بعد 7 أشهر.. النيابة العامة المصرية تحسم وجود شبهة جنائية في وفاة الإبراشي

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

باسكال سليمان

مقتل باسكال سليمان – اغتيال سياسي أو قتل بقصد السرقة

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر منصة “إكس” مساء الاثنين أنها تمكنت من توقيف معظم أفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *