عادل راشد يتوجه لأداء فريضة الحج
عادل راشد يتوجه لأداء فريضة الحج

بريطانيا تقدم التسهيلات لرياضي مسلم يرغب بأداء فريضة الحج

سيتغيب لاعب الكريكيت الإنجليزي عادل رشيد عن أحد مباريات إنجلترا الدولية القادمة ضد الهند بعد إعلانه رغبته بالحج إلى مكة المكرمة.

في وقت سابق من هذا العام قال رشيد، وهو مسلم متدين، أنه “وصل إلى الوقت المناسب في حياته” لأداء فريضة الحج إلى المملكة العربية السعودية.

عادل راشد يتوجه إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج

حصل على إجازة من مجلس الكريكيت في إنجلترا وويلز، وناديه يوركشاير، ومن المتوقع أن يعود في منتصف يوليو قبل لعبة إنجلترا ضد جنوب إفريقيا.

الرغبة بإداء فريضة الحج

قال رشيد: “كنت أرغب في القيام بذلك منذ فترة، لكنني وجدت أنه كان صعباً جدّاً في ذلك الوقت، هذا العام، شعرت كما لو كان شيئًا يجب أن أفعله، وشيء أردت أن أفعله أيضًا.”

وأضاف: “لقد تحدثت إلى منطمة الكريكيت الإنكليزية وإلى يوركشاير حول موضوع الحج وكانوا متفهمين ومشجعين للغاية، قالوا:” نعم، عليك أن تفعل ما عليك القيام به ثم تعود عندما تستطيع. ” أنا وؤوجتي ذاهبون وسأكون هناك لمدة أسبوعين.

“إنها لحظة هائلة: لكل دين شيئ مختلفًا خاص به، لكن بالنسبة للإسلام وكونك مسلمًا، والإسلام واحد من أكبر الأديان. إنه شيء كبير بالنسبة لإيماني ولنفسي. كنت أعلم أنني بحاجة إلى القيام بذلك وأنا شاب قوي وأستطيع القيام به. هذا شيء التزمت به حقًا لنفسي وسأفعله”.

اقرأ ايضاً
زيارة بايدن إلى السعودية أعادت التذكير بعظمة ترامب

وأشاد رشيد بدعم منطمة الكريكيت الإنكليزية ودعم زملائه في الفريق، الذين قال إنهم يفهمون أهمية الإسلام بالنسبة له ولزملائه في الكريكيت الإنجليزي معين علي وساقيب محمود.

image 51
حجاج قادمون من بريطانيا

“كل ما كان علي فعله هو التحدث إلى نادي يوركشاير والحصول على الضوء الأخضر. كان ذلك سهلاً للغاية وكانوا متفهمين للغاية. للحصول على هذا الدعم من مقاطعتك ومن بلدك – يبدو الأمر وكأنه دفعة كبيرة “.

وأضاف: “من السهل جدًا علينا أن نكون من نحن في غرفة الملابس، داخل وخارج الملعب، حول الأولاد، لأنهم متفهمون للغاية. الكثير من الفضل يعود إلى إنجلترا لجعل هذه البيئة سهلة للغاية – ليس فقط لي، ولكن للآخرين.

“يتعلق الأمر بالحصول على هذا الدعم للأشخاص المهاجرين وجعلهم يشعرون بالراحة – كما يمكن أن يكونوا على طبيعتهم، ولا يوجد ضغط حول القيام بأشياء معينة والجميع يفهمها ويحترمها.

“نحن جميعًا من خلفيات مختلفة ودول مختلفة – إنه فريق متنوع للغاية – لكن الجميع يتعايشون ويحترمون بعضهم البعض بشكل كبير. هناك فضل كبير لمورغان (الكابتن أوين مورغان) لصنع تلك البيئة، وللتسلسل الهرمي “.

يُتوقع من البالغين المسلمين أداء فريضة الحج مرة واحدة على الأقل في حياتهم إذا كانوا قادرين جسديًا ولديهم الإمكانيات المالية للقيام بذلك.

المصدر: أخبار السعودية24

شاهد أيضاً

الجالية اليهودية في الإمارات

زيادة عدد الجالية اليهودية في الإمارات إلى 30 ألفاً – تعايش أم احتلال

الحاخام ليفي دوخمان حاخام اليهود في الإمارات قام بتأسيس الجالية اليهودية في الإمارات العربية المتحدة. وساعدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.