حاج إيراني
حاج إيراني

بالفيديو: فريق طبي سعودي ينقذ حياة حاج إيراني بمكة المكرمة

قالت وزارة الصحة السعودية إن فريقا متخصصا من مدينة الملك عبد الله الطبية في مكة المكرمة أجرى بنجاح عملية قثطرة قلبية طارئة لإنقاذ حياة حاج إيراني يوم السبت.

وأوضحت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، فجر الأحد، أن الحاج نُقل إلى قسم الطوارئ بالمستشفى عندما اشتكى من ألم شديد في الصدر أثناء توجهه إلى المسجد الحرام في مكة المكرمة لأداء الصلاة.

تم التعرف على المريض في بطاقة الحج الخاصة به على أنه حسين قاسمي جلمرزي، من أصفهان في وسط إيران.

أجرى المختصون قثطرة تشخيصية عاجلة. وأظهرت نتائج الفحص وجود انسداد لأكثر من شريانين في القلب بحسب وزارة الصحة.

حاج إيراني

عرض الفريق الطبي إجراء عملية قلب مفتوح، لكن المريض رفض هذا الإجراء الطبي. وقال البيان إنه تقرر بعد ذلك إدخال دعامات في الشرايين المتضررة لتمكين المريض من التعافي ومواصلة الحج.

اقرأ ايضاً
إنفوجرافيك: إرشادات وقائية وخدمات صحية رقمية للحجاج من الصحة السعودية

تقدم مدينة الملك عبدالله الطبية، بدعم كامل من الحكومة السعودية، رعاية صحية متخصصة لجميع الحجاج والمعتمرين على اختلاف مذاهبهم وقومياتهم.

ونجد أن تعامل المملكة العربية السعودية متساو مع كل المسلمين على اختلافهم وبدون أي تمييز. ولا تقوم بالتعامل مع الحجاج بحسب العلاقات السياسية مع بلدانهم. بل تنظر إلى جميع الحجاج أنهم أخوة مسلومن التقوا في بيت الله الحرام لأداء الركن الأخير من أركان الإسلام. وتسعى لتقديم أرقى الخدمات الصحية والإجتماعية للجميع.

سيقوم مليون مسلم من جميع أنحاء العالم بأداء فريضة الحج هذا العام ، ارتفاعًا من 60 ألف حاج فقط في عام 2021 و 1000 حاج في عام 2020 في ذروة جائحة كوفيد -19. 

المصدر: أخبار السعودية24

فريق طبي سعودي ينقذ حياة حاج إيراني

شاهد أيضاً

مواجهة بايدن نتنياهو

مواجهة بايدن نتنياهو – فقدان ثقة بسبب تمسك الأخير بالسلطة

صرح مسؤول إسرائيلي بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قرر التصدي للرئيس الأميركي جو بايدن، مشيراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *