أسرة شيرين أبو عاقلة تريد لقاء بايدن

أسرة شيرين أبو عاقلة تريد لقاء بايدن

اعلنت عائلة الصحافية الفلسطينية الأميركية شيرين أبو عاقلة التي قُتلت خلال عملية إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة في أيار/مايو، الجمعة إنها تريد لقاء الرئيس الأميركي جو بايدن اثناء جولته المقبلة في الشرق الأوسط مستنكرة نتائج التحقيق الأميركي.

في رسالة إلى الرئيس الأميركي كتب أنطون أبو عاقلة شقيق مراسلة الجزيرة الشهيرة إن عائلتها “تشعر بالخيانة بسبب رد الإدارة الأميركية المؤسف” على ظروف مقتل الصحافية.

واضاف ان عائلة أبو عاقلة تود “مقابلة” جو بايدن “خلال زيارته المقبلة للمنطقة ليصغي مباشرة إلى قلقهم ومطالبهم”.

وكانت أبو عاقلة قتلت بالرصاص في 11 أيار/مايو أثناء تغطيتها عملية للجيش الإسرائيلي في جنين بالضفة الغربية المحتلة.

رام الله التي رفضت دائمًا تسليم الرصاصة للجيش الإسرائيلي، سلمتها الى الأميركيين لفحصها على أن يتم إعادتها إلى الفلسطينيين. وأعلنت واشنطن أنها فحصت الرصاصة في حين أكد الجيش الإسرائيلي أنه أجرى فحصا بالستيا.

اقرأ ايضاً
الرئيس الشيشاني يصل إلى المدينة المنورة

وقالت وزارة الخارجية الأميركية الاثنين إن الصحافية قتلت “على الأرجح” بنيران اطلقت من موقع إسرائيلي مستبعدة ان يكون ما حصل عملا متعمدا.

وكتب شقيق الصحافية “تثبت تصرفات إدارتكم نية واضحة لتقويض جهودنا لتحقيق العدالة” متهماً الولايات المتحدة بأنها تريد “تبرئة القوات الإسرائيلية”.

ويتوقع أن يزور بايدن إسرائيل والضفة الغربية المحتلة من 13 إلى 15 تموز/يوليو.

بعد مقتل شيرين أبو عاقلة التي كانت ترتدي سترة واقية من الرصاص كتب عليها “صحافة” وتعتمر خوذة، اتهمت السلطة الفلسطينية الجيش الإسرائيلي بقتلها لكن إسرائيل نفت بانتظام هذا الاتهام.

وفي 24 حزيران/يونيو خلصت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان إلى أن ابو عاقلة قُتلت بنيران القوات الاسرائيلية، في حين استبعدت إسرائيل أن يكون العيار الناري الذي أصابها متعمّدا معتبرةً أن التحقيق الأممي “لا أساس له”.


المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

باسيرو ديوماي فاي

باسيرو ديوماي فاي – أكثر من سيدة أولى في السنغال + الصور

رئيس سجين وواحة للديمقراطية، صفعة للغرب وتأكيد على السلام السنغال تعود للواجهة انتخابات جديدة تحمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *