مستجدات الغزو الروسي.. موسكو تتقدم بجنوب أوكرانيا وكييف تطلب مزيداً من الأسـلحة

مستجدات الغزو الروسي.. موسكو تتقدم بجنوب أوكرانيا وكييف تطلب مزيداً من الأسـلحة

واصلت القوات الروسية التقدم في الجنوب الأوكراني للسيطرة على مناطق جديدة، حيث تزامن ذلك مع طلب سلطات أوكرانيا تزويدها بالأسـلحة لمواجهة الهجمات التي تقوم بها موسكو.

روسيا تستولي على مناطق جنوب أوكرانيا

تمكنت القوات الروسية من الاستيلاء على مساحة شاسعة من الأراضي في أنحاء الشطر الجنوبي لأوكرانيا، كما تواصل حرب الاستنزاف في دونباس وتحديداً بإقليمي لوجانسك ودونيتسك.

وشدد حاكم لوجانسك، على أن القوات الروسية قصفت بشكل عشوائي مناطق مأهولة بالسكان، مضيفاً: “لم توقف العمليات العسكرية تلك القوات وجود مدنيين يعيشون هناك ويموتون في المنازل والساحات”.

موسكو ترفض الانسحاب

أعلن المبعوث الروسي لدى لندن السفير أندريه كيلين، رفض بلاده الانسحاب من المناطق الأوكرانية الخاضعة لسيطرة موسكو، مشيراً إلى أن أوكرانيا سيتعين عليها عاجلاً أم آجلاً أن تبرم اتفاق سـلام مع روسيا.

ونوه كيلين إلى أن القوات الروسية ستسيطر على باقي أنحاء دونباس، كما أنه من غير المرجح أن تنسحب من أي أراض على طول الساحل الجنوبي.

اقرأ ايضاً
البنك الإسلامي للتنمية يعلن عن دعم بـ10.54 مليار دولار للدول الأعضاء لمواجهة أزمة الغذاء العالمية

أوكرانيا تطلب المزيد من الأسـلحة

دعت أوكرانيا، حلفاءها إلى إرسال مزيد من الأسـلحة من أجل إبطاء تقدم القوات الروسية في منطقة دونباس الشرقية.

وأكد مسؤولون أوكرانيون، أنهم بحاجة إلى مزيد من الأسـلحة الغربية الثقيلة لتعزيز دفاعاتهم، مشددين على أن أوكرانيا ما زالت لا تملك ما يكفي من الأسـلحة الغربية كما أن الجنود بحاجة إلى وقت للتكيف مع استخدامها.

مساعدات أمريكية لكييف

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، عن إرسال مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا تشمل قاذفات صواريخ وقذائف دقيقة ستحسن قدرات كييف على استهداف مستودعات الأسـلحة وسلسلة إمداد الجيش الروسي.

ولفت مسؤول كبير في البنتاغون، إلى أن المساعدة البالغة قيمتها 400 مليون دولار تشمل أربع راجمات صواريخ من طراز هيمارس وذخيرة.


المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

اسرائيل وايران

اسرائيل وايران – تهديد بالرد و تحذير من العواقب

في ظل التصاعد الحاد للتوترات في الشرق الأوسط، وتزايد التحركات العسكرية بشكل غير مسبوق بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *