مستجدات غزو أوكرانيا.. روسيا تستهدف دونيتسك وتوتر أمريكي صيني

مستجدات غزو أوكرانيا.. روسيا تستهدف دونيتسك وتوتر أمريكي صيني

تواصلت العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث استهدفت موسكو منطقة دونيتسك شرق البلاد، ما أسفر عن سقوط قتيل وجريحين، فيما قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا إن العقوبات على روسيا تؤتي ثمارها، مكرراً مناشدة كييف لإرسال المزيد من شحنات الأسلحة الغربية عالية الدقة.

قصف روسي متواصل

واصل الجيش الروسي قصفه المتواصل، أمس (السبت)، لمنطقة دونيتسك في شرق البلاد، حيث يخطط بعد 4 أشهر ونصف شهر من بدء الحرب في أوكرانيا “لشن عمليات جديدة” وفقاً لمسؤولين أوكرانيين.

وأسفر القصف الروسي عن سقوط قتيل وجريحين على الأقل في كريفي ريغ مسقط رأس زيلينسكي، الذي تفقد أول أمس (الجمعة)، المواقع الأوكرانية في منطقة دنيبروبتروفسك.

من جانبها، طلبت الولايات المتحدة من الصين إدانة “العدوان الروسي” على أوكرانيا فيما أعلنت بريطانيا أنها استقبلت مجموعة أولى من الجنود الأوكرانيين جاؤوا للتدريب.

توتر أمريكي صيني

دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن المجتمع الدولي إلى إدانة العمليات العسكرية الروسية، قائلا إنه ناقش مخاوف واشنطن مع نظيره الصيني وانغ يي بشأن وقوف بكين في صف موسكو، وذلك خلال محادثات استمرت أكثر من 5 ساعات.

اقرأ ايضاً
خروقات الحوثي للهدنة على طاولة لقاء عمان

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي “أبلغت وزير الخارجية الصيني مرة أخرى بأننا قلقون بشأن وقوف جمهورية الصين الشعبية مع روسيا”.

وأضاف أنه لا يعتقد أن الصين تتصرف بطريقة محايدة في وقت دعمت فيه روسيا في الأمم المتحدة “ورددت الدعاية الروسية”.

مناشدة لفرض عقوبات إضافية

قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، أمس (السبت)، إن العقوبات تؤتي ثمارها وكرر مناشدة كييف لإرسال المزيد من شحنات الأسلحة الغربية عالية الدقة.

وأضاف في منتدى في دوبروفنيك أن الروس يحاولون جاهدين رفع تلك العقوبات، وهو ما يثبت أنها تؤلمهم حقاً، لذلك يجب تشديد العقوبات حتى يتخلى بوتين عن خططه العدوانية أو ببساطة حتى يفقد القدرة على تجديد الموارد أو استخدامها.

واستبعد سفير روسيا لدى بريطانيا أندريه كيلين احتمال انسحاب بلاده من المناطق الأوكرانية الخاضعة لسيطرة موسكو، قائلا إن القوات الروسية ستستولي على بقية أراضي منطقة دونباس.


المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

اعتقال عشرات المتظاهرات خلال تجمع مناهض للعنف ضد المرأة في تركيا

اعتقال عشرات المتظاهرات خلال تجمع مناهض للعنف ضد المرأة في تركيا

اعتُقلت الجمعة في اسطنبول عشرات المحتجّات اللواتي احتشدن لإحياء اليوم العالمي للقضاء على العنف ضدّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.