الحرب تنقل
رياسكوس مجانا إلى الخليج

الحرب تنقل رياسكوس مجانا إلى الخليج

استفاد نادي الخليج من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن لاعبي الأندية الروسية والأوكرانية، وتعاقد مع الكولومبي برايان رياسكوس، مهاجم ميتاليست خاركيف الأوكراني، في انتقالٍ حر وبعقد لموسم واحد.

وأعلن النادي، عبر بيانٍ أمس، عن ضم اللاعب ومدة عقده، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن انتقال الكولومبي مجانًا إلى الخليج، مستفيدًا من تمديد “فيفا” قراره السماح للاعبي ومدربي الفرق الأوكرانية والروسية تعليق عقودهم مؤقتًا، بسبب الحرب، والانتقال إلى أندية أخرى دون الرجوع إلى أنديتهم.

وصدر القرار في مارس الماضي، بعد أيامٍ من اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية. وكان مفترضًا انتهاء العمل به في 30 يونيو الماضي. لكن “فيفا” مدّد مفعوله، قبل 3 أسابيع، حتى 30 يونيو من العام المقبل.

ويمتد عقد رياسكوس مع ميتاليست خاركيف حتى يونيو 2023، لكنه قرر قضاء الموسم المقبل مع الخليج، الصاعد إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وكان اللاعب استفاد من القرار ذاته قبل التمديد، وانتقل حرًا إلى جراسهوبرز السويسري، ومثّله من أواخر مارس الماضي إلى نهاية الموسم الماضي.

وفي وقت لاحق من يوليو الجاري، يلتحق رياسكوس بفريقه الجديد في المعسكر الإعدادي في تركيا، وهو ذاته ما سيفعله البرازيلي دوجلاس فريدريتش، حارس المرمى، الذي أعلن الخليج، أمس الأول، عن التعاقد معه لموسمين.

وأفادت مصادر “الرياضية” بتنازل فريدريتش عن مستحقاته المتأخرة لدى نادي أفاي في بلاده وباقي عقده، الذي كان سيمتد إلى نوفمبر المقبل، ليتمكن من الانتقال إلى الخليج.

وفسخ الحارس وأفاي العقد بالتراضي، وانضم الأول حرًا إلى الفريق السعودي الصاعد. وكان البرتغالي بيدرو إيمانويل، مدرب الخليج، رجَّح كفّته على حارس آخر، روماني الجنسية، سعى النادي إلى التعاقد معه.

اقرأ ايضاً
بفارق 3.46..ويل بطل الرابع

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *