البحرين: عجز الموازنة في النصف الأول من 2022 سيكون أقل كثيرا من المتوقع

البحرين تبحث مع وزارات وهيئات خليجية إطلاق برامج سياحية مشتركة

كشفت وزيرة السياحة البحرينية فاطمة بنت جعفر الصيرفي أن الوزارة بصدد استكمال المباحثات مع وزارات وهيئات السياحة في عدد من الدول الخليجية الشقيقة، بهدف إطلاق برامج سياحية مشتركة تكون فيها مملكة البحرين محطة أساسية من الجولة الخليجية للسياح الأجانب، وبما يسهم في جذب المزيد من السياح والزوار للبحرين.

جاء ذلك خلال اللقاء التشاوري الثاني الذي عقدته مع عدد من أصحاب ومديري منشآت سياحية مختلفة من فنادق وشركات تنظيم فعاليات سياحية وترفيهية ومكاتب سياحة وسفر وغيرها، ضمن سلسلة اجتماعات دشنتها الوزيرة الصيرفي مؤخرا وترمي إلى تعزيز الدور القيادي لمنشآت القطاع السياحي الخاص في تطوير السياحة بالبحرين، بحسب صحيفة “الوطن” البحرينية.

وقالت وزيرة السياحة خلال اللقاء التشاوري: “نواصل البناء على مخرجات هذه اللقاءات من أجل جعل مملكة البحرين وجهة رئيسية ضمن برنامج رحلة السياح لدى قدومهم لمنطقة الخليج العربي بشكل فردي أو ضمن مجموعات سياحية، والتأكيد على أن المقاصد السياحية البحرينية من المهم أن تكون جزءا أساسيا من مخطط أي سائح زائر للمنطقة”.

اقرأ ايضاً
الإمارات تصدر صكوكاً إسلامية مقومة بالدرهم لأول مرة

وأضافت “نعوِّل أيضا على دور منشآت القطاع السياحي الخاص في مملكة البحرين في دعم جهودنا هذه من خلال تقديم منتجات وخدمات سياحية مبتكرة وبجودة عالية وأسعار تنافسية”.

وأكدت الوزيرة الصيرفي أهمية تكامل العمل بين مختلف منشآت السياحي الخاص من أجل زيادة حصتها من السوق السياحي الخليجي من خلال استقطاب المزيد من السياح الخليجيين للبحرين، مشيرة إلى أن الوزارة تركز على الترويج السياحي للبحرين في عدة أسواق خليجية، دون إغفال أسواق باقي الدول الأخرى المصدرة للسياح في المنطقة والعالم.


المصدر: العربية

شاهد أيضاً

السياحة في سلوفاكيا

السياحة في سلوفاكيا – أهم 4 وجهات عليك زيارتها

سلوفاكيا، جوهرة قلب أوروبا. تتميز هذه البلاد بتضاريسها المتنوعة، حيث يمكن عند السياحة في سلوفاكيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *