Rainbow six  
8 فرق ومليونا دولار

Rainbow six 8 فرق ومليونا دولار

تنطلق رابع بطولات ‎موسم الجيمرز، وهي لعبة ‎Rainbow six، غدًا، وتستمر على مدى أربعة أيام، حتى 7 أغسطس، بمجموع جوائز يصل إلى مليوني دولار أمريكي.
وتشارك في البطولة ثمانية فرق، تعدُّ الأفضل في اللعبة حسب التقارير والإحصاءات الأخيرة، وهي: BDS Esport ،TSM ،Team Liquid ، DAMWON Gaming ،WYLDE ، Spacestation Gaming ،MIBR والفريق السعودي الوحيد Falcons Esport. وتتكوَّن البطولة من مجموعتين، في كل واحدة منهما جدول علوي، وآخر سفلي، وستتنافس في العلوي الفرق الفائزة في مبارياتها، بينما يتم إقصاء الفريق الذي يخسر مباراةً إلى السفلي، ويتنافس هناك وصولًا إلى المباراة الأخيرة في تصفيات كل مجموعة، ويتأهل منها فريقان إلى منافسات الأدوار الإقصائية، التي تتكوَّن من دورين، نصف نهائي ونهائي. وستجرى مباريات المجموعات بنظام الأفضل في ثلاث مباريات، بينما لم يتم تحديد عدد المباريات المطلوب الفوز بها في الأدوار الإقصائية حتى الآن.
يذكر أن Rainbow Six Siege، لعبة فيديو بنوع التصويب من منظور الشخص الأول، صدرت في 1 ديسمبر 2015 على أجهزة PC، وإكس بوكس، وبلايستيشن، من تطوير ونشر شركة يوبيسوفت الفرنسية، وبيع منها عشرة ملايين نسخة منذ إطلاقها حتى عام 2019، بـ 1.1 مليار دولار.

كبار المتحدثين في «مؤتمر العالم القادم»

كشف الاتحاد السعودي للرياضات والألعاب الإلكترونية عن أن “مؤتمر العالم القادم”، الذي سيجمع قادةً وخبراء في قطاع الرياضات الإلكترونية من مختلف أنحاء العالم، وسينظَّم على مدار يومين، بدايةً من الأربعاء 7 سبتمبر المقبل، في الرياض، سيضمُّ قائمة كبار المتحدثين.

ويبرز من بين المتحدثين في المؤتمر الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، وشيستر كينج، الرئيس التنفيذي للاتحاد البريطاني للرياضات الإلكترونية ونائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية، وماريو بيريز جيريرا، الرئيس التنفيذي والشريك في GGTech لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسايو أولوابي، المدير العام للأمن في الاتحاد الإفريقي لتطوير الرياضات الإلكترونية، وجرانت جونسون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في Esports Entertainment Group.

اقرأ ايضاً
الطائي ينتظر التجريبية

قصة لعبة

Fortnite.. اللعبة الأكثر شعبية

تمتلك لعبة Fortnite قاعدة جماهيرية كبيرة عالميًّا، وفي السعودية بشكل خاص. واحتضن موسم الجيمرز منافسات احترافية فيها بمشاركة نخبة من لاعبي العالم، إضافة إلى مجموعة من المنافسات المجتمعية المتاحة لجميع عشاق ومحبي اللعبة.

وفورتنايت، هي لعبة فيديو إلكترونية من نوع البقاء، صدرت في 27 يوليو 2017، وحصدت شعبيةً عالية، وتعمل على نظام تشغيل بلايستيشن 4، وإكس بوكس ون، ومايكروسوفت ويندوز، وماك أو إس، وآي أو إس، وأندرويد، ونينتندو سويتش، ووصل عدد مستخدميها إلى 250 مليون شخص حول العالم. Rainbow six  
8 فرق ومليونا دولار

Rainbow six  
8 فرق ومليونا دولار

Rainbow six  
8 فرق ومليونا دولار


المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *