النور
يحتج ويصعّد

النور يحتج ويصعّد

اعترضت إدارة نادي النور على قرار الاتحاد السعودي لكرة اليد السماح بانتقال اللاعبين دون الرجوع إلى أنديتهم، حسب التعديلات الجديدة التي أقرَّها اتحاد اللعبة في انتقالات اللاعبين بنظامي 28 و32 عامًا، وفقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن إدارة النور تنوي تقديم شكوى على الاتحاد لدى محكمة التحكيم الرياضي، على خلفية الإضرار بالفريق وإبعاد نجومه عبر اللوائح الجديدة.

وبموجب هذا التحديث، يقترب النور من فقدان اثنين من أهم ركائزه ونجوم المنتخب السعودي الأول لكرة اليد، وهما مهدي السالم وعبد الله الحماد دون الحصول على تعويض أو حق الاحتفاظ باللاعبَين عبر تعويضهما ماليًّا عن عروض الانتقال، وهو ما تنص عليه اللائحة المعتمدة والمرسلة إلى الأندية منذ بداية الموسم من خلال الأمين العام المكلف حينها أفنان الراجحي، التي قدَّمت استقالتها في وقت لاحق على خلفية خلافات مع بعض أعضاء الاتحاد، وتقديمها تقريرًا يضم عدة مخالفات للجنة الأولمبية.

وخاطبت إدارة النور الاتحاد السعودي للعبة بشأن التأكد من التعديلات الجديدة، إلا أنها تلقت ردًّا رسميًّا من نور الزاير، المدير التنفيذي للاتحاد، يؤكد من خلاله أنه لا يوجد أي تحديث في اللائحة منذ تأسيسها.

وفقدت إدارة النور خدمات الثنائي عبد الله آل حماد ومهدي آل سالم، المشاركين حاليًا مع المنتخب السعودي الأول لكرة اليد في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في مدينة قونية التركية.

إلى ذلك، تواصلت “الرياضية” مع الاتحاد السعودي لكرة اليد، من أجل التعليق على هذه القضية، حيث ذكر علي العليوات، رئيس اللجنة الفنية والمسابقات: “جميع الخطابات والاستفسارات التي وردتنا من نادي النور وتردنا من أي نادٍ آخر يتم الرد عليها بالطريقة النظامية، وبما تنص عليه اللوائح الداخلية وطريق الوسائل الرسمية، حيث إن لوائح الاتحاد واضحة وأرسلت إلى الأندية قبل فترة فتح باب الانتقال بالنظامين 28 ـ 32 عامًا، لذلك من قرأ اللائحة استفاد من فترة الانتقال والتسجيل والفرصة مواتية للجميع في كسب خدمات اللاعبين الموجودين على القائمتين”.

اقرأ ايضاً
5 مواجهات تجهز الخليج

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

من هو بوريس جوردال مدافع العدالة الجديد؟

من هو بوريس جوردال مدافع العدالة الجديد؟

أعلنت إدارة نادي العدالة تعاقدها مع المدافع السلوفاكي بوريس جوردال، من أجل تدعيم صفوف الفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.