النيابة وصحة الشمال: أتممة قضايا الاعتداء على الأشخاص ووفيات الحوادث المرورية والجنائية

النيابة وصحة الشمال: أتممة قضايا الاعتداء على الأشخاص ووفيات الحوادث المرورية والجنائية

عقدت النيابة العامة بمنطقة الحدود الشمالية والمديرية العامة للشؤون الصحية لقاءً ثنائياً في مقر النيابة العامة بالمنطقة رأسه رئيس النيابة العامة بالمنطقة الشيخ خالد بن عبدالله العضيدان، و مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الأستاذ علوان بن صالح الشمراني.

وتم خلال هذه اللقاء بحث أوجه التعاون المستمر، والسعي الدائم لرفع كفاءة العمل المشترك، وإيجاد بيئة عمل مشتركة تتم وفق خطط عمل مؤسسية ونماذج إجرائية موحدة، لتحقيق العدالة الجزائية الناجزة.

كما تم دراسة إعادة رسم وبناء الإجراءات الجزائية المشتركة (الورقية)، وأتمتتها بشكل كامل عبر نماذج (إلكترونية)، من أجل الوصول لنتائج تحقيق عاجلة ومحكمة، وتم إقرار هذه الإجراءات الإلكترونية لتكون بديلة عن الإجراءات الورقية.

اقرأ ايضاً
السلع تنفد ومستشفيات الخرطوم توقفت.. مؤسسات طبية تصرخ: نحتاج مسارات آمنة

شملت الإجراءات التقارير الطبية للمجني عليهم في قضايا الاعتداء على الأشخاص، وفي قضايا الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية الجنائية، إضافة إلى تقارير تحديد المسؤولية الجنائية، وفي الإصابات والقضايا الجزائية الأخرى.

يأتي هذا في ظل حرص النيابة العامة على الحوكمة الإلكترونية للإجراءات الجزائية المشتركة بينها وبين جهات الضبط وجهات الخبرة لتحقيق الكفاءة العدلية الإجرائية.




المصدر: عكاظ

شاهد أيضاً

هجوم القنصلية الايرانية

الرد الإنتقامي على هجوم القنصلية الايرانية قادم – أين ومتى ؟!

خلال الأيام الأخيرة، أكدت إيران عبر عدة مسؤولين بما يقطع الشك باليقين بأنها سترد بقوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *