أوسيك وجوشوا: 
انتظروا معركة لا تنسى

أوسيك وجوشوا: انتظروا معركة لا تنسى

أكّد الملاكمان الأوكراني ألكسندر أوسيك بطل العالم في الوزن الثقيل، والبريطاني أنتوني جوشوا متحديه، خلال المؤتمر الصحافي، أمس في فندق شانجريلا بالواجهة البحرية في جدة جاهزيتهما التامة، لنزال البحر الأحمر الذي سيجمعهما بعد غدٍ على حلبة مدينة الملك عبد الله الرياضية، وشدّدا على أن الأجواء الرائعة والحماسية ستجعل من نزالهما معركة لا تنسى.
ويتطلّع الأوكراني أوسيك إلى تأكيد تفوقه، بعد فوزه على جوشوا في المواجهة الأولى التي جرت في سبتمبر الماضي على ملعب توتنهام في لندن، بحضور 60 ألف متفرج، وتجريده من أحزمته في بطولات الاتحاد الدولي للملاكمة، ورابطة الملاكمة العالمية، ومنظمة الملاكمة العالمية، بعدما فاز عليه بإجماع الحكام الثلاثة. كما سيحصل الفائز على لقب إضافي، وهو لقب “رينج ماجازين” Ring Magazine الذي تخلّى عنه البريطاني تايسون فيوري مطلع الأسبوع الجاري.
وقال أوسيك: “أودّ أولًا أن أشكر الشعب السعودي على حسن الضيافة وحرارة الاستقبال، هذه المرّة الثالثة التي أزور فيها السعودية، وأتطلّع إلى قدوم هنا مجددًا في المستقبل القريب”. وأضاف: هذا النزال مهمّ للغاية بالنسبة لي ولفريقي وللشعب الأوكراني بأكمله، وسيكون نزالًا أسطوريًا بكلّ تأكيد، خصوصًا أننا تواجهنا من قبل.
أما جوشوا فشكر بدوره حسن الاستقبال والحرارة اللذين استقبل بهما وقال: “أتطلّع إلى نزال تاريخي يوم السبت لأستعيد الأحزمة، لقد تدربت مع فريقي جيدا، ورفعنا مستوى التركيز الذهني، وما يدفعني هو شغفي للمنافسة والتطوّر دائمًا قبل كل شيء، فالأحزمة هي نتاج النجاح، ولكنها ليست الهدف الأوّل”.

جارسيا: الجاهزية مكتملة

أوضح المكسيكي روبرت جارسيا مدرب الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا أن ملاكمه سيكون على أهبة الاستعداد ليلة السبت عندما يقابل الأوكراني أولكسندر أوسيك بطل العالم في الوزن الثقيل في النزل الثأري بينها بعد غدٍ.

وقال جارسيا بطل الملاكمة السابق في الوزن خفيف الثقيل والذي حل بدلًا عن البريطاني روب ماكراكين عقب خسارة لندن، في تصريحات لشبكة سكاي سبورت بوكسينج أمس: “أثق في وزن وطول ومدى وصول ملاكمي لخصمه.. ستكون هذه المزايا داعمة له في النزال”.

اقرأ ايضاً
شركتان تصمّمانمعلم «استاد» وسط جدة

المعيوف.. يمهد الطريق

يأمل الملاكم السعودي، زياد المعيوف، أن تكون مشاركته في فعاليات نزال البحر الأحمر دافعًا للشباب السعودي والعربي أن يخترق الحواجز ويحقق طموحاته.

وقال خلال المؤتمر الصحافي للمشاركين في النزالات الثانوية، أمس: “أنا سعيد جدًا، وهذا شرف كبير بالنسبة لي، أن أحضر هنا ضمن نزال البحر الأحمر، إذا كان بإمكاني اختيار قصة حياتي بنفسي، فإنها لن تكون بهذه الطريقة المميزة”.وأضاف: “أحببت الدعم من الجميع، أود أن ألهم الشباب الرياضي في السعودية والعالم العربي، وأن أمهد الطريق لهم.

إبهار عالمي

أوضح الأمير فهد بن عبد العزيز بن فهد بن سعد المتحدّث الرسمي باسم شركة “سكل تشلنج إنترتينمت”Skill Challenge Entertainment المالكة لحقوق نزال البحر الأحمر، أن السعودية، تثبت يومًا بعد يوم، قدرتها على إبهار العالم بقدرتها على استضافة وتنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى.

وأضاف في تصريحات صحافية أمس: “فخور جدًا بالنمو الذي تشهده رياضة الملاكمة هنا، وباستضافة الأحداث العالمية، وهذا لم يكن ليتحقّق لولا دعم واهتمام قيادتنا الرشيدة، وجهود وزارة الرياضة، والعمل الدؤوب للاتحاد السعودي للملاكمة”.

وقال “إن رياضة الملاكمة باتت تشهد نموًا كبيرًا بين شبابنا وشاباتنا، وبنسبة تخطّت 300 في المئة، ما يجعلني فخورًا برؤية الجهود التي بذلتها فرق العمل والكوادر السعودية لتنظيم هذا الحدث، وإظهار قدرات المملكة على تنظيم أكبر الفعاليات العالمية”.

البطل.. زي تقليدي وأغنية

ظهر الملاكم الأوكراني أولكسندر أوسيك بطل العالم في الوزن الثقيل أمس في المؤتمر الصحافي في فندق شانجريلا المطل على الواجهة البحرية في جدة بزي أوكراني تقليدي، فيما ارتدى منافسه البريطاني أنتوني جوشوا طقمًا رياضيًا اعتياديًا. لكن اللافت أن أوسيك فاجأ الحاضرين بغنائه أغنية بلغته الأم وسط تفاعل من الجميع، ما خفف قليلًا من أجواء الحماس التي طغت على الملاكمين اللذين سيخوضان نزالًا ثأريًا بعد غدٍ على حلبة مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، وسيدافع الملاكم الأوكراني عن ألقابه الثلاثة التي انتزعها العام الماضي من جوشوا في حلبة ملعب نادي توتنهام في لندن العاصمة البريطانية. أوسيك وجوشوا: 
انتظروا معركة لا تنسى

أوسيك وجوشوا: 
انتظروا معركة لا تنسى

أوسيك وجوشوا: 
انتظروا معركة لا تنسى

أوسيك وجوشوا: 
انتظروا معركة لا تنسى


المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *