أبو بكر
خامس أجنبي يفتتح أهداف النصر

أبو بكر خامس أجنبي يفتتح أهداف النصر

بات الكاميروني فينسنت أبو بكر، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، خامس لاعب أجنبي، يفتتح سجلّ أهداف الأصفر في الدوري، منذ بداية حقبة المحترفين صيف 2008.
وهزّ أبو بكر شباك الوحدة، أمس، بأول أهداف النصر في دوري روشن السعودي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في ختام الجولة الافتتاحية.
وسجّل 13 لاعبًا مختلفًا أول أهداف النصر في النسخ الـ 14 الماضية من الدوري، بواقع 9 سعوديين، و4 أجانب يتقدمهم البرازيلي إلتون جوزيه.
وسجّل إلتون باكورة أهداف الأصفر في النسخة الافتتاحية من دوري المحترفين 2008ـ2009.
وبعده فرض المحليون سيطرتهم على أهداف البدايات، حتى تمكن البولندي أدريان ميرجفيسكي من افتتاح التسجيل في دوري 2016ـ2017، ثم البرازيلي جوليانو دي باولا في 2019ـ2020، وبعده المغربي عبد الرزاق حمد الله في 2021ـ2022.
ويعد محمد السهلاوي اللاعب الوحيد الذي قص شريط أهداف النصر في نسختين مختلفتين. وحدث ذلك في 2013ـ2014 و2017ـ2018.

تحديد المصير يبعد العقيدي ومختار

ربطت مصادر خاصة بـ “الرياضية” بين خروج نواف العقيدي، حارس مرمى فريق النصر الأول لكرة القدم، وزميله مختار علي، لاعب الوسط، من قائمة الأصفر التي واجهت الوحدة، أمس، وبين استمرار النقاش في النادي حول مصيرهما خلال الموسم الجاري.

وبحسب المصادر نفسها، فضّل الفرنسي رودي جارسيا، مدرب الفريق، إبعاد اللاعبين عن المباراة، تمهيدًا لاتخاذ قرار بشأنهما.

وتضمنت غيابات النصر، لأسباب غير الإصابات والإيقاف، كلًا من حمد المنصور، وعبد العزيز الفرج، الظهيرين الدفاعيين. وأرجعت المصادر غيابهما لأسباب فنية.

اقرأ ايضاً
النصر يشكو.. والمركز يراجع المحاضر

لاجامي يستعيد توظيف روسو

بدأ علي لاجامي، مدافع فريق النصر الأول لكرة القدم، أمس، مباراةً، في مركز الظهير الأيمن، للمرة الثانية خلال مسيرته مع الأصفر.

وعوَّل الفرنسي رودي جاسيا، مدرب النصر، على لاجامي في هذا المركز، أمام الوحدة، تعويضًا لسلطان الغنام، الغائب بسبب الإصابة. وسبق للاعب بدء ديربي الرياض الذي جمع بين النصر والهلال في الجولة الـ 23 من دوري الموسم الماضي، ظهيرًا أيمن، حين كان المدرب الأرجنتيني ميجيل روسو، يقود الأصفر.وشغل اللاعب المركز ذاته مرات أخرى وسط المباريات.

وسبق للاجامي اللعب في جميع خانات الخط الخلفي مع النصر، إضافة إلى مركز المحور.

أكرابوفيتش: الحظ خذلنا

لام برونو أكرابوفيتش، مدرب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، الحظ على استقبال مرماه، هدف الكاميروني فينسنت أبو بكر، مهاجم النصر، الذي حسم مواجهة الفريقين، أمس، في الجولة الافتتاحية من دوري روشن السعودي.

وقال خلال مؤتمر صحافي عقد عقب المباراة: “لم نكن محظوظين في تلك اللعبة، وهي لا تعبر عن حقيقة فريقنا”.

ريشة: الجدل غاب

عدَّ المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية” مباراة النصر والوحدة، أمس، في الجولة الافتتاحية من دوري روشن السعودي، اختبارًا سهلًا لمحمد الهويش، حكم الساحة، وطاقمه المساعد، مشيرًا إلى نجاحهم في إدارتها بصورة جيدة.

ونوه ريشة بخلو المباراة من الحالات الجدلية التي تصعّب مهمة الحكم، لافتًا في الوقت ذاته إلى جودة أداء الهويش ودقته في تقدير الأخطاء الفنية وتوقيع العقوبات الانضباطية. أبو بكر
خامس أجنبي يفتتح أهداف النصر

أبو بكر
خامس أجنبي يفتتح أهداف النصر

أبو بكر
خامس أجنبي يفتتح أهداف النصر

أبو بكر
خامس أجنبي يفتتح أهداف النصر


المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

اللجنة الإعلامية لرالي حائل تعقد اجتماعها الأول

اللجنة الإعلامية لرالي حائل تعقد اجتماعها الأول

ناقشت اللجنة الإعلامية لرالي حائل، الأربعاء، الخطة الإعلامية لتغطية فعاليات الرالي مع توزيع المهام الإعلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.