الاتحاد يعيد
سانتو إلى «خطة النجاحات»

الاتحاد يعيد سانتو إلى «خطة النجاحات»

يعيد فريق الاتحاد الأول لكرة القدم البرتغالي نونو سانتو، مدربه الجديد، إلى خطته التكتيكية التي كتبت نجاحه في إنجلترا وأقيل عندما تخلّى عنها.

وفي أول مباراة رسمية تحت قيادة سانتو، ظهر الاتحاد بخطة “3ـ4ـ3”، ضد العدالة الجمعة الماضي، وفاز 3ـ0 في أولى جولات دوري روشن السعودي.

واعتمد البرتغالي على الرسم التكتيكي ذاته طوال فترته مع ولفرهامبتون واندررز الإنجليزي، التي امتدت 4 أعوام شهِدت تتويج الفريق بدوري الـ “تشامبيونشيب” وعودته إلى الدوري الممتاز “بريميرليج”.

وفي باقي محطاته التدريبية السابقة، كان سانتو يعتمد على خط دفاعٍ رباعي (مدافعان محوريان وظهيران). لكنه تحوّل إلى خط الدفاع الثلاثي والظهيرين المتقدمين مع ولفرهامبتون، وخاض بهذا الرسم أغلب مبارياته مع الفريق الملقب بـ “الذئاب”، التي بلغت 199. وعند تسلمه الصيف الماضي تدريب توتنهام هوتسبير، عاد إلى الخط الرباعي، لتقديم كرة أكثر هجومية. وبعد 17 مباراة فقط، أقيل سانتو لتلقيه 7 هزائم، وعوّضه الإيطالي أنطونيو كونتي، المعروف باعتماده على خط الدفاع الثلاثي.

وأمام العدالة، شكّل مدرب الاتحاد الجديد دفاعه من الثلاثي أحمد شراحيلي، والمصري أحمد حجازي، ومهند الشنقيطي، وأشرك عبد الرحمن العبود وحمدان الشمراني ظهيرين متقدمين يؤديان هجوميًا أدوار الجناح. وسبق للعبود، الجناح، خوض 5 مباريات مع الاتحاد في مركز الظهير الأيمن، فيما خاض الشمراني، الظهير الأيسر وقلب الدفاع، مباراة وحيدة مع الفريق في مركز الجناح الأيسر. يُذكَر أن اللعب بخط دفاع رباعي كان عاملًا مشتركًا بين معظم مدربي الاتحاد خلال المواسم الماضية.

اقرأ ايضاً
محمد نور: الدوري "مولع".. واللقب في "جدة" (فيديو)

المصدر: الرياضة

شاهد أيضاً

رينارد يرفض..
والرديف إلى البصرة

رينارد يرفض.. والرديف إلى البصرة

رفض الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، التصريح بعد مغادرته الدوحة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.