اجتماع ثلاثي.. يناقش
أنوار «مرسول بارك»

اجتماع ثلاثي.. يناقش أنوار «مرسول بارك»

تصاعدت قضية إطفاء أنوار ملعب “مرسول بارك”، الذي احتضن مباراة النصر والوحدة، في أولى جولات دوري روشن السعودي وانتهت بفوز الأول بهدف دون رد، وجاء الإطفاء فرحًا بهدف الكاميروني أبو بكر فينسنت لمدة 10 ثوان، في مشهد لم تعتد عليه الملاعب السعودية، في الوقت الذي أوضحت لـ”الرياضية” أن مسؤولين من رابطة الدوري السعودي للمحترفين، حضروا “بروفة الإضاءات” قبل المباراة بيوم ولم يعلقوا أو يستفسروا، بعد مشاهدة البروفة مكتفين بالصمت.
إلى ذلك، يُعقد اليوم اجتماع عاجل يجمع إدارة ملعب “مرسول بارك”، وممثلًا عن نادي النصر، مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين، لإيجاد حل مناسب للطرفين من أجل استخدام التقنية الجديدة مستقبلًا وكيفيتها.
من جهته، أكد لـ”الرياضية” خالد الخضير، الرئيس التنفيذي لشركة الوسائل السعودية، المالكة لحقوق الملعب احترامهم للأنظمة واللوائح، مبينًا أن هدفهم كان إضافة أجواء جميلة على الملاعب السعودية، لافتًا إلى أنه “تم الاستعانة بأنظمة عالمية في الإضاءة كما في أشهر الدوريات العالمية”. وبيّن الرئيس التنفيذي لشركة الوسائل السعودية، أن “إضاءة الملعب لم تُطفأ بالكامل كما ظهر في شاشات التلفزيون، وأن ما حدث داخل الملعب يختلف عمّا شاهده المتابعون خارجه”، موضحًا أن “كل تقنية جديدة يتفاجأ فيها الكثيرون، وتترك علامات استفهام لديهم”. وعن الاجتماع الذي سيُعقد بين الطرفين اليوم أجاب: “نسعى مع الرابطة إلى إيجاد حل يرضي الجميع، وآلية مناسبة لمثل هذه الأجواء الجميلة داخل الملاعب السعودية، بحيث لا تضر أو تعرقل عمل مسؤولي المباراة، وأن يكون عمل إدارة الملعب ضمن المعايير والضوابط”.ومصادفة، ظهرت عروض الإضاءة في اليوم ذاته لمباراة النصر والوحدة ولكن في ملاعب الدوري الأمريكي «MLS»، وتحديداً في ملعبي أوستن إف سي وكولومبوس، إذ تزامنت العروض المضيئة احتفالا بأهداف الأول.
اقرأ ايضاً
ناطق..خبرة دولية

.. والرفاعي: الحكم والمادة 15 يحسمان الموقف

أوضح لـ”الرياضية” الدكتور أيمن الرفاعي، رئيس لجنة الانضباط الأسبق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن حكم المباراة هو من يتخذ القرار المناسب في حادثة إطفاء إضاءة ملعب المباراة، وفق سلطته التقديرية، بما لا يؤثر على سلامة اللاعبين، ومجريات المباراة، بأن تستدعي الحادثة إيقاف المباراة حتى تعود الإضاءة إلى حالتها الطبيعية أو إلغائها إذا لم تعد إلى حالتها الطبيعية التي تحافظ على سلامة اللاعبين والحدود المحيطة بملعب المباراة، ويُضّمن هذه الأحداث في تقريره”.

وأضاف: “كل ذلك يأتي وفقًا للمادة 15 من اللائحة التنظيمية لدوري روشن السعودي، التي أوضحت كامل الإجراءات التي تتخذ في حال حدوث مثل هذه الحالة”.


المصدر: الرياضة

شاهد أيضاً

سكين تنهي
حياة بنجامين

سكين تنهي حياة بنجامين

عُثر على بنجامين كيبلاجات، العداء الأوغندي، أمس، ميتًا داخل سيارة في ضواحي منطقة ريفت فاليه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *