النصر يعيد ثنائية جونزاليس وجوستافو

النصر يعيد ثنائية جونزاليس وجوستافو

لعب الإسباني ألفارو جونزاليس «المنضم حديثًا» إلى صفوف فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى جانب البرازيلي لويس جوستافو لاعب النصر الحالي خلال تمثيلهم لفريق مارسيليا الفرنسي موسم 2020-2019، قبل أن يغادر جوستافو إلى فريق فنربخشة التركي.

ويُعد جونزاليس أول لاعب إسباني يرتدي شعار الأصفر العاصمي منذ بداية دوري المحترفين 2009-2008، وعلى صعيد اللاعبين الإسبانيون المتواجدين الأن في دوري روشن السعودي يأتي ألفارو سابعًا بعد، الإسباني بوتيا مدافع الوحدة، ألفارو ميدران لاعب التعاون، سانتي مينا مهاجم الشباب، فران فيلز مدافع فريق الفتح، فيكتور رويز لاعب وسط الفيحاء، وجوزيه انطونيو محترف ضمك.

وأصبح الإسباني جونزاليس صاحب الـ32 عاما رابع لاعب أجنبي ينضم إلى صفوف الفريق العاصمي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بعد الكولومبي ديفيد أوسبينا حارس المرمى، البرازيلي لويس جوستافو لاعب الوسط، والإيفواري جيسلان كونان لاعب الجناح الأيسر.

وانطلقت مسيرة جونزاليس عام 2009 عبر بوابة فريق راسينغ سانتاندير الأسباني “ب” حيث امضى معه موسماً، ومن ثم التحق بالفريق الأول، وشارك معه في 38 مباراة حتى عام 2012 وسجل خلالها هدفً وحيداً حمل ذكريات جميلة للمدافع الإسباني كونه منح فريقه التعادل أمام اتلتيكو مدريد في المباراة التي انتهت 1-1 ضمن الجولة الـ14 من الليجا موسم 2011-2012.

وخاض الاسباني ألفارو جونزاليس تجربة جديدة في الدوري الإسباني، وكانت بقميص ريال سرقسطة من 2012 حتى 2014 وخاض معه 77 مباراة سجل فيها هدفين وصنع مثلهما، وفي عام 2014 انتقل إلى اسبانيول، حيث دافع عن ألوانه في 82 مباراة سجل فيها هدفاً وصنع آخراً.

وواصل جونزاليس مشواره في الدوري الاسباني، لكن هذه المرة مع فريق جديد وهو فياريال، حيث ارتدى قميصه في 111 مباراة أحرزها فيها هدفين، وصنع 6 خلال 3 أعوام بداءا 2016 وحتى 2019.

وفي عام 2019، اختبر جونزاليس اللعب خارج ملاعب بلاده، وذلك بانتقاله إلى صفوف مارسليا الفرنسي الذي لعب معه 75 مباراة توجها بتسجيل ثلاثة اهداف وصناعة مثلها قبل أن ينتهي عقده مع نادي الجنوب الفرنسي مطلع أغسطس الجاري.

وعلى الصعيد الدولي، لم يحظ المدافع الإسباني بفرصة تمثيل “الماتادور”، لكنه شارك في مباراة وحيدة مع المنتخب الإسباني تحت 21، أمام هولندا في “يورو 2013” التي توج المنتخب الاسباني بلقبها، ووقتها كان المنتخب يضم عدد من اللاعبين الشباب الذين اصبحوا من نجوم الكرة الاسبانية، ومنهم دي خيا حارس المرمى، ايسكو، داني كارفاخال، ألفارو موراتا، وبابلو سارابيا.


المصدر: الرياضة

شاهد أيضاً

كلاسيكو مرسول.. مواجهة ثأرية بين كونان وحجازي

كلاسيكو مرسول.. مواجهة ثأرية بين كونان وحجازي

ستكون الفرصة سانحة أمام الايفواري جيسلان كونان لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم لرد الدين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.