«صوغان»..
التوقيت الأفضل

«صوغان».. التوقيت الأفضل

اكتسح “صوغان” لمالكه محمد وليد العنزي، المركز الأول في الشوط الصباحي الثاني فئة حقايق قعدان، وكذلك أفضل توقيت بـ 2:59.072 على مستوى الـ 14 شوطًا المخصصة للفترة الصباحية 2 كم، ضمن الأشواط النهائية في مهرجان ولي العهد للهجن 2022.
وجاءت نتائج بقية الأشواط كالتالي: “المملكة” لخالد سعيد المري، و”شواهين” للاهوم فيصل المري، و”ملبي” لمحمد عبد اللطيف الحمادي، و”نقو” لعوض صالح آل رزق، و”الظبي” لمحمد فيصل المري، و”احتياط” لعلي عبد الله المري، و”شاهين” لعبد العزيز معلاء السهلي، و”معالي” لسالم سعيد الهاجري، و”مرعب” لمظفر محمد العامري، و”الشاهينية” لمحمد مبارك الراشد، و”المقنع” لرائد مبروك الشراري.

اليوم.. منافسات اللقايا

تبدأ منافسات اللقايا، اليوم، ضمن المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الرابعة، الذي يجرى في ميدان الطائف، فيما تنطلق منافسات الثنايا الأربعاء المقبل. وشهدت منافسات المهرجان خلال النسخة الجارية كسر حاجز أعداد المطايا المشاركة في نسخة العام الماضي 2021، التي كانت عند 14856 مطية، فيما اكتملت أعمال رفع وتسوية أرضية المضمار وتجهيزات السياج وتهيئة الأجواء بانتظار صافرة البداية. كما أن أسواق الهجن شهدت خلال الأسبوعين الماضيين صفقات شراء مليونية، استعدادًا لهذه المرحلة الحاسمة في حصد الجوائز الكبرى كسيف ولي العهد.

فرق الإرشاد.. تشارك في التثقيف

نفذت فرق الإرشاد البيطري بمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة في الطائف حملات إرشادية بمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الرابعة، شملت 2442 زائرًا ومشاركًا.

وأوضح المهندس هاني القاضي، مدير المكتب في الطائف، أن فرق الإرشاد البيطري نشرت العديد من المواد التثقيفية لرفع مستوى الوعي لدى الزوار والمشاركين في المهرجان حول كيفية التعامل مع الأمراض، التي تصيب الهجن والأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، مؤكدًا أهمية الإرشاد البيطري ودوره الفعال في المحافظة على سلامة الهجن المشاركة، والحرص على استمراريتها في الميدان، من خلال إيضاح الممارسات الصحيحة والمعلومات عبر الزيارات الميدانية للفرق، والرد بشكل مباشر على جميع الاستفسارات الواردة من الملاك.

اقرأ ايضاً
الاتحاد يتدرب تحت المطر

الشامسي يحصد الانتصار السادس

حقق مالك الهجن الإماراتي مانع الشامسي انتصارين في أشواط الفترة المسائية الثانية بسباقات الحقايق الختامية في مهرجان ولي العهد للهجن 2022، من خلال المطية “أصل”، التي انتزعت كذلك أفضلية الأسرع على مستوى الـ 12 شوطًا بتوقيت 3:04.529، كما فاز “العنيد” بالمركز الأول في الشوط الـ 12.

وكان الشامسي قد حقق انتصارين في الفترة الصباحية أمس، وثلاثة انتصارات في سباقات أمس الأول، ليواصل حصد النقاط في جائزة سيف ولي العهد.

وجاءت نتائج الفائزين بالمراكز الأولى في بقية الأشواط الـ 12 المخصصة للفترة المسائية للحقايق على مسافة 2 كيلومتر، على النحو التالي: “خيره” لناجي مسفر العجمي، و”الأسد” لعبد الله دخيل الله الجهني، و”تهني” لفهد جابر المري، و”ثهلان” لعبد الله دخيل الله الجهني، و”جود” لمحمد وليد السيد، و”قود” لعبد الله علي المري، و”سياف” لحابس سعيد الشمري، و”همايل” لصالح عوض آل رزق، و”مخلف” لراشد جابر الهاجري، و”هندسة” لعمر مبارك الجافلة.

المرّي يفوز بالأسرع.. والسهلي يكسب الثلاثية

فازت المطية “بروق” لمالكها عبد الله علي المري، بالمركز الأول في الشوط الأول لفئة الحقايق، كما حققت أيضًا أفضل توقيت 2:59.378 على مستوى الـ 14 شوطًا المخصصة ضمن الأشواط النهائية في مهرجان ولي العهد للهجن 2022.

وشهد ختام سباقات الفترة الصباحية لفئة الحقائق بكار 2 كيلومتر، كسب مالك الهجن السعودي عبد العزيز معلاء السهلي الثلاثية من خلال فوز “جلمود والحصيني ومتوكل” في الشوط الثامن والـ 12 والـ 14، ليرفع رصيده في النقاط بجائزة سيف ولي العهد.

وجاءت نتائج الفائزين بالمراكز الأولى في بقية الأشواط على النحو التالي: ‏”التبر” لسلمان فلاح العتيبي، و”بشاير” لسعود راضي الشمري، و”مطرب” لمانع علي الشامسي، و”مهيضة” لصالح علي العجمي، و”جميل” لمانع فرج آل رزق، و”سيوف” لعوض صالح آل رزق، و”براقة” لمحمد ناصر الكربي، و”سياف” لصالح دلبج المري، و”شواهين” لمحمد صالح آل رزق، وأخيرًا “خيرة” لعلي مطير البلوي. «صوغان»..
التوقيت الأفضل

«صوغان»..
التوقيت الأفضل


المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كبوها: النصر سدد ولم يجدول.. ولديه 3 قضايا تم تأجيلها

كبوها: النصر سدد ولم يجدول.. ولديه 3 قضايا تم تأجيلها

كشف عبدالله كبوها رئيس لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية، تفاصيل عمل اللجنة، مؤكدًا أن هدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.