قبل 3 أشهر من المونديال.. 
«المئوي» يختار التغيير

قبل 3 أشهر من المونديال.. «المئوي» يختار التغيير

اختار فهد المولد، الجناح الدولي، فتح صفحة جديدة في مسيرته، بالانتقال إلى فريق الشباب الأول لكرة القدم، قبل أقل من 3 أشهر على مشاركة المنتخب السعودي الأول في كأس العالم “قطر 2022”، وبعد أكثر من 3 أشهر على قرار إيقافه 18 شهرًا من قِبَل اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات.
ويصل صاحب الـ 27 عامًا إلى الشباب محمّلًا بخبرة 10 أعوامٍ من تمثيل فريق الاتحاد الأول، زيّنها إسهامه في 100 هدفٍ بالتمام والكمال، بين 64 أحرزها و36 صنعها، ولم يقطعها سوى إيقافه سابقًا من قِبَل اللجنة ذاتها واحترافه في ليفانتي الإسباني طيلة النصف الثاني من موسم 2017- 2018.
وكان جراح الظفيري، وكيل أعمال المولد، أعلن عبر عدد “الرياضية”، الصادر الجمعة الماضي، تخفيف مركز التحكيم الرياضي السعودي عقوبة الإيقاف 18 شهرًا والاكتفاء بما مرّ منها بعد الاطّلاع، في مرحلة الاستئناف، على تقارير طبية تثبت معاناة موكله من مرض وراثي.
وفور سريان نبأ تخفيف العقوبة، سعى نادي الاتحاد، حسب مصادر خاصة بـ “الرياضية”، إلى توقيع عقد جديد مع جناحه، الذي تخرج من فئاته السنية. لكن اللاعب فضّل طي الصفحة وفتح أخرى جديدة مع الشباب، الذي منحه عقدًا لـ 3 مواسم.
وكان الاتحاد ينوي، قبل صدور العقوبة، مفاوضة المولد للتجديد، فيما انقضى عقده السابق بنهاية الموسم الكروي الماضي.
وتعود بداية مشاركة المولد مع الفريق الغربي إلى فبراير 2012، عندما كان عمره 17 عامًا. وبعدها بـ 8 أشهر فقط، انطلقت مسيرته مع المنتخب السعودي الأول.
وخاض اللاعب 208 مباراة مع الاتحاد، فيما خاض مع المنتخب الأول 70 مباراة أحرز خلالها 17 هدفًا.
وكانت لجنة الرقابة على المنشطات أوقفته عامًا، من مايو 2019 إلى مايو 2020، في عقوبةٍ نفذها كاملةً.

«الليوث» فريسة فهد

واجه فهد المولد، الجناح الجديد لفريق الشباب الأول لكرة القدم، فريقه الحالي 18 مرة بقميص الاتحاد، فريقه السابق، ونجح في هز شباك الشبابيين بـ 4 أهداف وصنع هدفًا اتحاديًا أمامهم.

وشارك المولد في 10 انتصارات اتحادية على الشباب، مقابل 3 تعادلات و5 هزائم. وكان جزءًا من التشكيل الاتحادي الذي هزم الشباب 4ـ2 في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2012ـ2013، وأحرز أحد الأهداف الأربعة.

ويعدّ الشباب، الملقب بـ “الليوث”، رابع أكثر الأندية المحلية تلقيًا لأهداف المولد، بعد الرائد والتعاون والأهلي، وبالتساوي مع الفيصلي والخليج والباطن والاتفاق.

اقرأ ايضاً
التاسع على التوالي..البطل يتوج داخل الديار

هداف تاريخي

يظهَر اسم فهد المولد، الجناح الجديد لفريق الشباب الأول لكرة القدم، في قائمتي الهدافين الـ 20 التاريخيين لدوري المحترفين السعودي والمنتخب السعودي الأول.

ويحتل المولد المركز الـ 14 بين الهدافين التاريخيين للدوري، الذي انطلق عام 2008، بإحرازه 47 هدفًا.

وخاض اللاعب، الراحل أخيرًا عن الاتحاد، 163 مواجهة ضمن المسابقة. ويصل معدل إحرازه أهدافًا في مبارياتها إلى هدف كل 264 دقيقة.

دوليًا، يعد المولد الهداف الـ 17 للمنتخب الأول، برصيد 17 هدفًا في 70 مباراة، بالتساوي مع حمزة إدريس، وعبد الله الجمعان.

16 لاعبا بين الغربي والعاصمي

يلتحق فهد المولد، الجناح الجديد لفريق الشباب الأول لكرة القدم، بقائمة لاعبين انتقلوا من نادي الاتحاد إلى الشباب أو العكس، دون محطات بينية، خلال حقبة دوري المحترفين التي بدأت عام 2008.

وكان نادي الشباب أعلن، أمس الأول، استقطابه المولد بعد انتهاء عقده مع الاتحاد وتوقيع عقد لـ 3 مواسم معه.

ورحل 15 لاعبًا آخرين، بعد صيف 2008، من الاتحاد إلى الشباب مباشرةً أو العكس، بينهم أجنبي واحد، هو البرازيلي وينديل، الذي انتقل من الاتحاد إلى الشباب قبل 10 أعوام.

ويشمل العدد الراحلين بنظام الانتقال الحر بعد انتهاء عقودهم أو المنتقلين بصفقة بيع وشراء، مثل نايف هزازي، الذي باع الاتحاد ما تبقى من عقده إلى الشباب صيف 2013.


المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

جيمس..
يقترب من الأسطورة

جيمس.. يقترب من الأسطورة

بات الأمريكي ليبرون جيمس نجم كرة السلة، على بُعد 36 نقطة فقط من تحطيم الرقم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.