مقـتل 20 متظاهراً في المنطقة الخضراء ببغداد.. والحكومة العراقية تعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الثلاثاء

مقـتل 20 متظاهراً في المنطقة الخضراء ببغداد.. والحكومة العراقية تعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الثلاثاء

لقي 20 شخصاً من أنصار زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، مصرعهم بالرصاص في المنطقة الخضراء ببغداد؛ جراء أعمال عنف.

وأعلنت الحكومة العراقية وفق بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه بتعطيل الدوام الرسمي اليوم (الثلاثاء)؛ وذلك بسبب إعلان فرض حظر تجوال في البلاد.

واندلعت مواجهات عنيفة إثر إعلان “الصدر” اعتزاله العمل السياسي، كما عمت المنطقة الخضراء المحصنة في وسط العاصمة العراقية والتي تضم مؤسسات حكومية وسفارات، حالة من الفوضى طيلة الساعات الماضية.

وكشفت إحصائية طبية حديثة عن ارتفاع عدد القـتلى إلى 20 شخصاً من أنصار الصدر، إلى جانب إصابة نحو 350 متظاهراً بعضهم بالرصاص والبعض الآخر جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

اقرأ ايضاً
الأزمة الليبية إلى أين ؟

في السياق نفسه، أقدم محتجون من أنصار زعيم التيار الصدري على إغلاق ميناء أم قصر أحد أكبر الموانئ العراقية، وسط تأكيدات رسمية بأن العمل لا يزال جارياً في الميناء دون تعطيل.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية أمس (الإثنين) فرض حظر تجوال كامل في العاصمة بغداد بدءاً من الساعة 3:30 مساء بالتوقيت المحلي وحتى إشعار آخر، لحقها إعلان آخر بفرض حظر التجوال في كل أنحاء البلاد اعتباراً من الساعة السابعة مساءً.


المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

انفصال تكساس

انفصال تكساس – هل تستقل الولاية مكسيكية الأصل عن أمريكا

ظهر ترامب من لاس فيغاس ليشعل الأجواء ويعيد قصة انفصال تكساس إلى الواجهة، يعدهم بالدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *