السعودية تطالب لبنان بضبط وتسليم مواطن هدد سفارتها في بيروت

السعودية تطالب لبنان بضبط وتسليم مواطن هدد سفارتها في بيروت

طالب السفير السعودي في لبنان وليد بخاري، السلطات اللبنانية، بتوقيف الشخص الذي نشر «تهديدات إرهابية» باستهداف السفارة وتسليمه إلى المملكة. وحذر من تداعيات «السياسات العدائية التي تنطلق من لبنان» تجاه دول الخليج، فيما أكد وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي التزام لبنان بمنع أي أذى من أي نوع كان يلحق بأشقائنا العرب».

والتقى السفير بخاري الوزير مولوي اليوم، بعد أيام على نشر مطلوب أمني يقيم في لبنان، تهديدات إرهابية عبر «تويتر» للسفارة السعودية في لبنان، ويُدعى علي هاشم.

وأكد السفير بخاري أنّ الجهود الدبلوماسية السعودية المبذولة تهدف إلى تأمين شبكة أمان دولية مستدامة في مواجهة التحديات التي تهدد أمن واستقرار لبنان ووحدته.

كما أهاب بالأجهزة الأمنية اللبنانية المختصة «استكمال الإجراءات القانونية والأمنية اللازمة حيال ما نشره المدعو علي هاشم من تهديدات إرهابية وتوقيفه وتسليمه للسلطات الأمنية في السعودية كونه مطلوباً أمنيّاً لديها».

اقرأ ايضاً
سقوط طائرة عسكرية مصرية أثناء التدريب ونجاة قائدها

وكانت وزارة الداخلية اللبنانية قد طلبت من الأجهزة الأمنية إجراء الاستقصاءات اللازمة، والعمل على توقيف مَن يثبت تورطه في تهديد السفارة السعودية في بيروت، وإحالته أمام القضاء، فيما لاقى هذا التهديد رفضاً لبنانياً واسعاً، ومطالبات بتوقيف مُطلقِه. ولاحقاً تبين أن المدعو هو علي هاشم، سعودي ومطلوب للسلطات الأمنية في السعودية، حسبما قالت السلطات اللبنانية والسعودية.

وتطرق السفير بخاري إلى نشاط تصدير المخدرات عبر الأراضي اللبنانية إلى المملكة العربية السعودية، كاشفاً أن السلطات السعودية «ضبطت 700 مليون من الحبوب المخدرة قادمة من لبنان منذ عام 2015».


المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

8112a55d f12d 423b 801a

الكويت: تعيين الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيساً للوزراء

أفادت وكالة الأنباء الكويتية اليوم الأربعاء بأن أمراً أميرياً صدر بتعيين الشيخ أحمد نواف الأحمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.