أسعار النفط ترتفع 1.5% وسط توقعات ببحث أوبك+ خفض الإنتاج

أسعار النفط ترتفع 1.5% وسط توقعات ببحث أوبك+ خفض الإنتاج

قفزت أسعار النفط، اليوم الجمعة، مدعومة بمراهنات على أن تكتل أوبك+ سيناقش خفض الإنتاج في اجتماع يعقد في 5 سبتمبر/أيلول، لكن الأسعار لا تزال بصدد تسجيل أسوأ انخفاض أسبوعي في أربعة أسابيع بفعل مخاوف من فرض قيود لمكافحة كوفيد-19 في الصين وضعف نمو الطلب العالمي.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 1.42 دولار أو 1.5% إلى 93.78 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 1.43 دولار أو 1.7% إلى 88.04 دولار للبرميل.

وتراجعت عقود الخامين 3% في الجلسة السابقة إلى أقل مستوى في أسبوعين. ويتجه خام برنت صوب انخفاض أسبوعي بنحو 8%، كما يتجه خام غرب تكساس الوسيط صوب التراجع بنحو 6% خلال الأسبوع.

ومن المنتظر أن يجتمع تكتل أوبك+ الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها في 5 سبتمبر/أيلول على خلفية تراجع أسعار النفط وانخفاض الطلب، على الرغم من أن السعودية تقول إن الإمدادات تظل محدودة.

وقال كبير محللي السوق في أواندا كريج إيرلام: “أسعار النفط مرتفعة اليوم بعد انخفاضها خلال الأسبوع إلى ما يقترب من أدنى مستوياتها في الصيف. يأتي الانتعاش بينما توقفت المحادثات النووية بين إيران والولايات المتحدة على ما يبدو”.

اقرأ ايضاً
دبلن الدولية تفوز بإدارة العمليات التشغيلية لمطار البحر الأحمر الدولي

وأضاف “شل احتمال التوصل لاتفاق خطرا نزوليا كبيرا على أسعار النفط في الآونة الأخيرة، وهو أمر سعت السعودية لمواجهته بتحذيرات من خفض إنتاج التحالف”.

عدلت أوبك+ هذا الأسبوع توقعاتها للسوق لهذا العام وتتوقع الآن أن يقل الطلب عن الإمدادات بواقع 400 ألف برميل يوميا، في تعديل بالخفض لتوقعات سابقة عند 500 ألف. وتتوقع أوبك+ عجزا في سوق النفط عام 2023 يبلغ 300 ألف برميل يوميا.

وتركز السوق أيضا على احتمال تحديد سقف لأسعار صادرات النفط الروسية.

ومن المتوقع أن يرسخ وزراء مالية مجموعة السبع خططا اليوم الجمعة لفرض سقف لأسعار النفط الروسي، بهدف الحد من الإيرادات التي تمول حرب موسكو في أوكرانيا مع الحفاظ على تدفق النفط لتجنب ارتفاع الأسعار.

في غضون ذلك، لا يزال المستثمرون قلقين إزاء تأثير قيود كوفيد-19 الجديدة في الصين. وأمرت مدينة تشنغدو الصينية أمس الخميس بإغلاق ألحق الضرر بمصنعين مثل فولفو.


المصدر: العربية

شاهد أيضاً

أزمة سياسية تتسبب بخسارة قطاع السياحة 6.5 مليون دولار يوميا في هذه الدولة

أزمة سياسية تتسبب بخسارة قطاع السياحة 6.5 مليون دولار يوميا في هذه الدولة

خسر القطاع السياحي في البيرو 6.54 مليون دولار يومياً خلال الأشهر الأخيرة بسبب الأزمة السياسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.