السعوديون 
يكتسحون بـ 3 كؤوس

السعوديون يكتسحون بـ 3 كؤوس

سيطر السعوديون على 3 كؤوس برموز الثنايا، ضمن الأشواط الختامية في مهرجان ولي العهد للهجن 2022، الذي يجرى على ميدان الطائف التاريخي.
وحققت البكرة “الهبيبة” لسيح السلم الإماراتية المركز الأول في الشوط المسائي الأول فئة ثنايا “بكار ـ مفتوح”، بتوقيت 9:18.547.
فيما جاء الرمز الثاني سعوديًا من خلال فوز “المهند” لعامر راشد المري بالمركز الأول، فئة ثنايا “قعدان ـ مفتوح”، كما حصد أفضل توقيت بـ 9:14.808.
وفي الشوط الثالث ظل الرمز سعوديًا عبر “هوايل” لسليمان فهد الجروان التي حققت المركز الأول فئة ثنايا “بكار ـ عام”، بتوقيت 9:21.652.
وفي الشوط الرابع فاز “شاهين” لمحمد حمد المري بالمركز الأول، فئة ثنايا “قعدان ـ عام”، بتوقيت 9:23.182، ليظل الرمز سعوديًا.
ويعدّ مهرجان ولي العهد للهجن الأكبر عالميًا من حيث الجوائز، إذ تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 56 مليون ريال، يتنافس عليها المئات من أشهر ملاك الهجن المحلية والخليجية والدولية، على مرحلتين “تمهيدية ونهائية”، ويبلغ مجموع أشواطهما 591 شوطًا، كما خصص المهرجان مليون ريال لجائزة سيف ولي العهد ـ حفظه الله ـ التي سيفوز بها مالك الهجن الأكثر حصولًا على النقاط في الأشواط العامة للمهرجان.

«الشحانية» تسجل 4 انتصارات

حققت هجن “الشحانية” القطرية، أمس، أربعة انتصارات من خلال المطايا “ميرال وأسد وعيلم وتوزيع”، كما تمكنت هجن “المرقاب” القطرية من تحقيق انتصارين للبكرتين “هزامة وذهب”، وأيضًا حصول “هزامة” على أسرع توقيت بـ 9:24.836 دقائق، وذلك ضمن الأشواط الختامية لفئة الثنايا بمهرجان ولي العهد للهجن 2022.

وجاءت بقية نتائج الفائزين بالمراكز الأولى في الأشواط الأخرى كالتالي: “نجد” لسمير مرزوق الشلاقي، “الغربي” لسلمان عبيد الدوسري، “سلطانة” لفهيد مناحي العجمي، “براق” للأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز.

«رقصة التعشير» تجذب زوار سنام التراثية

جذبت “رقصة التعشير” الحربية، زوار مهرجان ولي العهد للهجن 2022، في خيمة سنام التراثية، التي أطلقتها هيئة الترفيه ضمن الفعاليات المصاحبة للمهرجان بمحيط ميدان السباقات.

وقدّمت “فرقة سعد عالي” للموروث الحجازي، هذا اللون التراثي مع الزير والرجز وسط اهتمام الزوار.

وكشف سعد السفياني، رئيس الفرقة، عن أن “التعشير” موروث يُعرف به أهل الطائف منذ القدم، وهو إحدى الرقصات الحربية التي كانت تستخدم في الحروب لبعث الحماس وشحذ الهمم، ويحضر هذا الفن اليوم في كثير من المناسبات بشكله التاريخي، عبر ارتداء الملابس الخاصة واستخدام بنادق المقمّع والنار والبارود أثناء تأديتها.

وأشار إلى اهتمام زوار قرية سنام التراثية بها ومعرفة تفاصيلها، لافتًا إلى أن فرقته من الفرق الشعبية المحافظة على التعشير والحيوما والقصيمي، وسبق لها المشاركة في مناسبات كثيرة كالجنادرية وسوق عكاظ.

اقرأ ايضاً
مدربو المحترفين.. عربي يواجه 13 أوروبيّا

السياح يتوافدون على المهرجان

أبدى عدد كبير من السيّاح والزوّار من مختلف جنسيات العالم إعجابهم بالإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها مهرجان ولي العهد للهجن 2022، في محافظة الطائف، مثمنين حجم الإقبال الكثيف الذي شاهدوه في هذا التراث القديم، الذي يشكل جذبًا سياحيًا لعشاق الاكتشاف والمغامرة من أنحاء العالم كافة.

وأكدت ترفل إنثوثياست من الولايات المتحدة الأمريكية أن الثقافة الشعبية السعودية مثيرة للدهشة، وتمتلك تفاصيل الجمال والجذب، مشيرة إلى أن ما شاهدوه في المهرجان كان جاذبًا ودافعًا للسفر إلى محافظة الطائف، والاستمتاع باكتشاف هذا الحدث عن قرب، والتقاط الصور والمقاطع التذكارية ومشاركتها الأصدقاء من جميع دول العالم، وبثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

عايض: الجمهور رائع

عبر الفنان عايض يوسف عن فخره بالمشاركة في “قرية سنام”، التابعة لمهرجان ولي العهد للهجن 2022، الذي يحمل اسمًا غاليًا علينا جميعًا الأمير محمد بن سلمان.

وصرح قائلًا: “إننا نفخر بالمهرجان، حيث يبرز وينقل موروثنا إلى العالم أجمع، والذي يجذب السُياح، والسعودية مليئة بالموروث الشعبي في جميع مناطقها”.

وثمن الحضور الجماهيري في الطائف، حيث قال: “لا جديد، دائمًا الجمهور رائع ومليء بالحماس، واستمتعت جدًا وأنا على خشبة المسرح، وإن شاء الله قدمت ما ينال رضاهم”.

كما وصف بأن هوية سنام تمثل المورث السعودي العريق والأصيل. السعوديون 
يكتسحون بـ 3 كؤوس

السعوديون 
يكتسحون بـ 3 كؤوس


المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

من هو بوريس جوردال مدافع العدالة الجديد؟

من هو بوريس جوردال مدافع العدالة الجديد؟

أعلنت إدارة نادي العدالة تعاقدها مع المدافع السلوفاكي بوريس جوردال، من أجل تدعيم صفوف الفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.