المطبخ السعودي في باريس

بالصور – المطبخ السعودي في باريس – مهرجان قرية فن الطهو

قدم المطبخ السعودي في باريس أشهر أنواع المأكولات السعودية علاوة على القهوة والحلويات التقليدية. حيث استضافت باريس واحدة من أكبر فعاليات الذواقة التي أقيمت في الفترة من 1 إلى 4 سبتمبر.

قدمت النسخة الخامسة من فعالية “قرية فن الطهو الدولية” أربعة أيام من التعايش مع المأكولات والثقافات الشعبية من أكثر من 50 دولة. هذا العام قام الشيف جاي سافوي الحائز على نجمة ميشلان برعاية الفعالية.

تألق المطبخ السعودي في باريس

كل هذا مألوف لدى المديرة التنفيذية للهيئة السعودية لفنون الطهي، ميادة بدر، التي شاركت في عام 2016 كشيف في هذه الفعالية. وقالت بدر: “لقد أدركت كيف يمكن لمجرد مشاركة وجبة مع شخص من بلد آخر أن يغير تصور البلد من خلال فن الطهي. إنها بصراحة قوة ناعمة مذهلة”.

بالقرب من برج إيفل، أقامت المملكة العربية السعودية سبعة أجنحة، مما يجعلها واحدة من أكبر المشاركين في الحدث. حيث رحبت بالزوار لمشاهدة المطبخ السعودي في باريس عبر جلسات الطهي الحية، والاستمتاع بالموسيقى والعروض التقليدية، وتذوق الأطباق الأصيلة والقهوة السعودية.

7 أجنحة للمملكة العربية السعودية

قالت بدر: “لدينا سبعة أجنحة للمملكة العربية السعودية تمثل جميع المناطق وتعبر عن تنوع عروضنا الثقافية”، مضيفًة أنه يمكن للمرء تجربة جميع أنواع القهوة السعودية الإقليمية الخمسة مع مجموعة متنوعة من التمور. وأوضحت أن عام 2022 تم تخصيصه “عام القهوة السعودية” من قبل وزارة الثقافة في المملكة. وبجانب جناح القهوة، كانت هناك منطقة مخصصة للتمور تقدم الحلويات المصنعة من التمر مثل القشد والمحلة.

اقرأ ايضاً
4 إسعافات أولية سريعة عند إصابة العين بمادة كيميائية

تم تخصيص جناحين للتمور السعودية، مما ساعد على تعريف رواد المهرجان بالتراث الغني للمملكة وإبراز التنوع الكبير للتمور التي تنمو في البلاد. وقالت بدر إن الناس يفترضون أن المملكة العربية السعودية كلها صحراء، لكن بعد زيارة الأجنحة، فهموا أن المملكة لديها مزارع بن وتزرع المانجو والموز. بالإضافة إلى جناح الحرف اليدوية، توجد خيام للطهي برائحة الجريش، مطبق الموز، المندي ومرق الخضار.

الأطباق السعودية التقليدية

قدم الطهاة السعوديون في المطبخ السعودي في باريس أطباقًا تقليدية شهية يمكنك أن تجدها في المنازل السعودية، وبالتالي جلب جزءًا من المملكة إلى قلب باريس.

عندما سئل الشيف كارلي عن الجريش، قال لأحد الزوار: “إنه طبق تقليدي للجدة السعودية. إنه يشبه الريزوتو بطريقة ما، لكن بدلاً من الأرز، نستخدم القمح المكسور. يمكن طهيه إما بالدجاج أو بالطماطم كخيار نباتي”.

بعد تناول وجبة جيدة، حان وقت تناول بعض الحلويات. في جناح آخر، كان الشيف عمر الملا مشغولاً بإعداد اللقيمات والمغشوش والمعصوب الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية.

أثناء تحضير الحلويات الطازجة، قال الشيف كارلي إن اللقيمات، عبارة عن زلابية صغيرة مقلية مع شراب السكر والهيل، مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل.

عند سؤالها عن المشاريع المستقبلية، قال بدر إن هناك مذكرة تفاهم موقعة مع لو كوردون بلو لافتتاح مدرسة للطهي في الرياض قريبًا.

شاهد أيضاً

تعرف على حجم التبادل التجاري بين مصر والهند

تعرف على حجم التبادل التجاري بين مصر والهند

كشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر والهند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.