قلب بيتي سليم

قلب بيتي سليم

كشف لـ “الرياضية” مصدر خاص، عن أن الأرجنتيني بيتي مارتينيز، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، أجرى أمس، كشفًا دقيقًا على يد أحد الأطباء المختصين بأمراض القلب، وطمأنه على حالته الصحية.

وأضاف المصدر نفسه، أن بيتي خضع إلى كشف شامل يتضمن اختبار “إيكو”، الذي يعدُّ أهم الفحوص التصويرية، التي يجريها الأطباء لتقييم أداء عضلة القلب والصمامات، إذ يعتمد الفحص على استخدام الموجات فوق الصوتية، ليثبت سلامة العضلة والصمامات، وأن الالتهاب الذي تعرض له في الغشاء الذي يحيط في القلب “التامور” عرضي.

وأشار المصدر إلى أن الطبيب منح مارتينيز أدوية خاصة للالتهاب لمدة 14 يومًا، بعدها يجري فحصًا جديدًا على “التامور”، وفي حال تماثله للعلاج سيسمح له بالعودة لمزاولة التدريبات مع زملائه.

وكان اللاعب الأرجنتيني شعر بآلام في الصدر، الأربعاء الماضي، وبعد الفحوصات المبدئية اتضح وجود كهرباء في القلب من خلال عدم انتظام معدلات الضربات، ليتم اكتشاف التهاب التامور عقب الفحص الدقيق.

ويعرف عن التهاب التامور بأنه تورم في الغشاء الرقيق الشبيه بالجيب المحيط بالقلب، ما يسبب الإرهاق في بعض الأحيان، إضافة إلى ألم في منطقة الصدر عند بعض الأشخاص المصابين به.

اقرأ ايضاً
14 لاعبا في السلة

المصدر: الرياضة

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *