قلب بيتي سليم

قلب بيتي سليم

كشف لـ “الرياضية” مصدر خاص، عن أن الأرجنتيني بيتي مارتينيز، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، أجرى أمس، كشفًا دقيقًا على يد أحد الأطباء المختصين بأمراض القلب، وطمأنه على حالته الصحية.

وأضاف المصدر نفسه، أن بيتي خضع إلى كشف شامل يتضمن اختبار “إيكو”، الذي يعدُّ أهم الفحوص التصويرية، التي يجريها الأطباء لتقييم أداء عضلة القلب والصمامات، إذ يعتمد الفحص على استخدام الموجات فوق الصوتية، ليثبت سلامة العضلة والصمامات، وأن الالتهاب الذي تعرض له في الغشاء الذي يحيط في القلب “التامور” عرضي.

وأشار المصدر إلى أن الطبيب منح مارتينيز أدوية خاصة للالتهاب لمدة 14 يومًا، بعدها يجري فحصًا جديدًا على “التامور”، وفي حال تماثله للعلاج سيسمح له بالعودة لمزاولة التدريبات مع زملائه.

وكان اللاعب الأرجنتيني شعر بآلام في الصدر، الأربعاء الماضي، وبعد الفحوصات المبدئية اتضح وجود كهرباء في القلب من خلال عدم انتظام معدلات الضربات، ليتم اكتشاف التهاب التامور عقب الفحص الدقيق.

ويعرف عن التهاب التامور بأنه تورم في الغشاء الرقيق الشبيه بالجيب المحيط بالقلب، ما يسبب الإرهاق في بعض الأحيان، إضافة إلى ألم في منطقة الصدر عند بعض الأشخاص المصابين به.

اقرأ ايضاً
النصر والرائد.. بروفة أخيرة قبل الانطلاقة

المصدر: الرياضة

شاهد أيضاً

قبل الهلال.. الفيحاء يفقد كعبي

قبل الهلال.. الفيحاء يفقد كعبي

أوضحت الفحوصات الطبية، إصابة خالد كعبي لاعب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، بالتواء في كاحل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.