القضاء يتهم مستشار ترامب السابق ستيف بانون بالاحتيال واختلاس ملايين الدولارات

القضاء يتهم مستشار ترامب السابق ستيف بانون بالاحتيال واختلاس ملايين الدولارات

وجه القضاء الأميركي، تهمة الاحتيال للمستشار السابق لدونالد ترامب ستيف بانون في قضية اختلاس ملايين الدولارات من التبرعات لبناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وكان بانون (68 عاما)، قد سلم نفسه أمس (الخميس) للقضاء في نيويورك، حيث وُجهت له ولمنظمة غير ربحية هي “نبني الجدار” اتهامات بغسيل أموال وتآمر واحتيال ضمن مخطط لجمع الأموال استمر عاما جمع من خلاله أكثر من 15 مليون دولار من التبرعات على أساس وعود كاذبة.

وقال مدعي عام مانهاتن ألفين براغ لدى الإعلان عن توجيه الاتهامات في مؤتمر صحافي إن “جمع الأرباح من خلال الكذب على متبرعين جريمة يُحاسب عليها”.

وكان القضاء الفدرالي قد وجه لبانون في 2020 اتهامات بالاحتيال على خلفية الشبهات نفسها، لكن ترامب منحه عفوا قبل أن يمثل أمام المحاكمة.

اقرأ ايضاً
مستجدات غزو أوكرانيا.. تقدم روسي بدونباس وموسكو تكشف حقيقة مرض "بوتين"

وقالت المدعية العامة لنيويورك ليتيتيا جيمس “لا يمكن أن تكون هناك قواعد للناس العاديين وقواعد أخرى للأثرياء والأقوياء، علينا جميعا اتباع القواعد نفسها والالتزام بالقانون”، مضيفة أن “بانون استغل الآراء السياسية للمتبرعين للحصول على ملايين الدولارات التي اختلسها لإثراء نفسه وأصدقائه.

وأكد بانون أثناء اقتياده مكبل اليدين إلى قاعة المحاكمة قائلاً: “لن يسكتوني أبدا”، وأضاف “سيكون عليهم أن يقتلوني أولا”، واتهم القضاء ب”اضطهاده”، فيما ذكر محامي بانون، روبرت كوستيلو أن موكله لن يقر بالذنب.

ويأتي الاتهام الجنائي بعد 6 أسابيع على إدانة بانون في محكمة فدرالية في واشنطن لعرقلته صلاحيات التحقيق التي يتمتع بها الكونغرس.


المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

البنتاغون يتعقب منطاداً تجسسياً صينياً فوق الولايات المتحدة

البنتاغون يتعقب منطاداً تجسسياً صينياً فوق الولايات المتحدة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الجمعة، أنها تتعقب منطاداً تجسسياً صينياً يحلّق عالياً فوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.