7 معامل لـ«الكبتاغون» يديرها «حزب الله» و«الحرس الثوري» في دير الزور

7 معامل لـ«الكبتاغون» يديرها «حزب الله» و«الحرس الثوري» في دير الزور

أعد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» تقريراً حول تصنيع المخدرات وزراعة الحشيش في مناطق النفوذ الإيراني في دير الزور والميليشيات المتورطة بهذا الملف. فتبين له وجود سبعة معامل لصناعة «الكبتاغون» وأراض لزراعة الحشيش بقيادة «حزب الله» والحرس الثوري.

المرصد الذي أجرى تحقيقاً عن «استقدام المخدرات وتصنيعها» في دير الزور والميليشيات المتورطة بهذه العمليات، قال إنه لا شك بأن الجانب الإيراني يواصل سعيه الدائم لترسيخ وجوده ضمن الأراضي السورية على كافة الأصعدة بطرق وأساليب عدة، وهو بالطبع بحاجة إلى مصادر دخل كثيرة كي يتمكن من تحقيق أهدافه بترسيخ الوجود.

وتعد «تجارة المخدرات» أبرز مصادر دخل الميليشيات التابعة لإيران في سوريا، لا سيما في مناطق نفوذ الميليشيات ضمن محافظة دير الزور، غرب نهر الفرات، التي حولتها إيران وميليشياتها إلى «محمية إيرانية» على الأراضي السورية.

اقرأ ايضاً
بنيت يحذر الإسرائيليين من انهيار الدولة

وقد عمل نشطاء «المرصد السوري لحقوق الإنسان» على مواكبة ملف «المخدرات» في دير الزو، نظراً للخطر الكبير الذي يشكله هذا الملف، والذي يعد من أبرز الآفات الاجتماعية التي تعصف بالمجتمع، وتداعيات ترويج وانتشار المخدرات في الأوساط المحلية من انتشار للسلوك الإجرامي والمنحرف المقترن بجرائم.

وأبرز ما تناوله تحقيق «المرصد السوري» حول «استقدام المخدرات وتصنيعها» في دير الزور والميليشيات المتورطة بهذه العمليات:


المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

الخسائر في غزة

حجم الخسائر في غزة بعد 6 أشهر من الحرب – بالأرقام

لا تزال الحرب الإسرائيلية التي اندلعت في قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي مستمرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *