السبت.. أمير منطقة مكة المكرمة يرعى سباقات الخيل

السبت.. أمير منطقة مكة المكرمة يرعى سباقات الخيل

برعاية الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، ينظم نادي سباقات الخيل، السبت، حفله الـ33 على ميدان الملك خالد بن عبد العزيز بالحوية بجوائز تتجاوز قيمتها 4 ملايين ريال.
وتتضمن السباقات عددًا من الأشواط المهمة والمصنفة دوليًا في مقدمتها كأس جلالة الملك فيصل بن عبد العزيز المصنف بدرجة ليستد من قبل الاتحاد الدولي، والمخصص للخيل العربية الأصيلة بعمر الثلاث سنوات على المسار الرملي ومسافته 1600 م، وسيحصل فيه الفائز على جائزة قدرها مليون ريال.
بالإضافة إلى كأس عكاظ مفتوح الدرجات للثلاث سنوات فأكثر جائزة قدرها 700 ألف ريال.
كما ينظم النادي، كأس الأمير عبد الله الفيصل، في نسخته الأولى الذي استحدثه النادي هذا الموسم تقديراً للدور الكبير لرائد وباني الرياضة السعودية الأمير عبد الله الفيصل في المجال الثقافي والأدبي والرياضي.
وفي خطوة مهمة وافق الاتحاد الدولي IFAHR المعني بسباقات الخيل العربية الأصيلة على رفع تصنيف شوط كأس الأمير عبد الله الفيصل ليعد شوطاً مصنفاً تم تخصيصه للخيل العربية عمر أربع سنوات فأكثر على مسافة 2000 متر، بجائزة مقدارها 1 مليون ريال .
كما سيشهد الحفل ال33 حفل كؤوس الطائف بجوائز مالية بمقدار مليون و 800 ألف مقسمة على أربعة أشواط، بالإضافة إلى كأس ” كيا” على جائزة كيا لتضاف إلى بقية الثمانية أشواط في يوم سباقي مثير.
ويُنتظر أن يستمتع الحضور بالفعاليات المصاحبة من أبرزها الفرق الفنية التي أدت الفلكلور التراثي والعروض الشعبية، بالإضافة الجوائز المتنوعة المقدمة لهم على هامش السباقات. السبت.. أمير منطقة مكة المكرمة يرعى سباقات الخيل

المصدر: الرياضية
اقرأ ايضاً
عدم اكتمال النصاب القانوني يمنع انعقاد جمعية الأهلي العمومية

شاهد أيضاً

سكين تنهي
حياة بنجامين

سكين تنهي حياة بنجامين

عُثر على بنجامين كيبلاجات، العداء الأوغندي، أمس، ميتًا داخل سيارة في ضواحي منطقة ريفت فاليه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *