القوات الجوية الملكية السعودية تستعرض إمكانياتها للسعوديين في اليوم الوطني

القوات الجوية الملكية السعودية تستعرض إمكانياتها للسعوديين في اليوم الوطني

أعلنت القوات الجوية الملكية السعودية مشاركة عدد من طائراتها القتالية في فعاليات اليوم الوطني السعودي الثاني والتسعين.

وعبر حساب وزارة الدفاع في موقع تويتر، أزاحت القوات الجوية الملكية السعودية، الستار عن هوية الطائرات المشاركة في الفعاليات المصاحبة لليوم الوطني السعودي في 23 من سبتمبر (أيلول) الجاري.

وستعاود طائرات «تايفون، تورنيدو، F – 15S، F – 15C» التابعة للقوات الجوية الملكية مشاركتها الاستعراضية، في تمثيل لوزارة الدفاع، حيث يتوقع أن تعلن الوزارة عن جدول زمني لعروض القوات الجوية الملكية في عدد من مدن السعودية، احتفالاً باليوم الوطني الـ92 للبلاد.

وكانت الوزارة قد لمحت في وقت سابق من الأسبوع الجاري، عن تجهيز طائراتها المعدة للمشاركة في الاحتفالات، عبر مقطع فيديو قصير نشر عبر حسابها في موقع تويتر.

وبعيد إعلان تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في 13 من أغسطس (آب) المنصرم، عن إطلاق هوية اليوم الوطني السعودي، تحت شعار «هي لنا دار»، والتي اشتملت على نواحٍ بصرية تضمنت أهم منجزات البلاد خلال العقد الأخير مثل «مدينتا ذا لاين وتروجينا في نيوم، ومشروع القدية، ومشروع أمالا، ومشروع فيوابة الدرعية، والبرنامج الوطني للطاقة المتجددة، ومشروع القمر الصناعي شاهين سات، ومشاريع القطارات»، بات من المنتظر أن تصدر الجهات الحكومية والخاصة، جداول زمنية لمشاركاتها في الاحتفالات التي سوف تعم أنحاء البلاد بهذه الذكرى التاريخية.

اقرأ ايضاً
تحذيرات أممية من شل «أونروا»

وجرت العادة أن تواكب العديد من الجهات هذه الذكرى من خلال احتفالات وفعاليات واسعة تعكس التطور الذي تشهده البلاد خلال العقد الأخير في عدد من الأصعدة، وتستمر الاحتفالات لعدة أيام، كما سيتمتع الموظفون في القطاعين الحكومي والخاص والقطاع التعليمي بإجازة استثنائية، حيث قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منح جميع الموظفين والطلاب والجامعات إجازة يومي الأربعاء والخميس اللذين يسبقان يوم الجمعة – اليوم الوطني – في 23 من سبتمبر (أيلول) الجاري.




المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

ارتفاع أرباح البنك الأهلي السعودي 47% إلى 18.6 مليار ريال في 2022

ارتفاع أرباح البنك الأهلي السعودي 47% إلى 18.6 مليار ريال في 2022

أعلن البنك الأهلي السعودي عن النتائج المالية السنوية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، محققا ارتفاعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.