أول مقهى مخصص للكلاب في السعودية

أول مقهى مخصص للكلاب في السعودية – زيارة لمقهى “باركينج لوت”

يحب الجميع الخروج من المنزل للاستمتاع بقضاء الوقت في الخارج. ، نتفق جميعًا على أنه لا أحد يحب الخروج من البيت أكثر من أصدقائنا الكلاب. إنهم يستمتعون بكل نزهة كما لو كانت أول رحلة لهم، طاقتهم هذه لا يمكن إلا أن ترسم ابتسامة على وجوهنا.

بالنسبة لأولئك الذين يمتلكون كلبًا فليس من السهل دائمًا العثور على مكان يتم الترحيب بهم فيه بأذرع مفتوحة. لحسن الحظ الآن يتوفر المكان المناسب لهم في الخبر. يعتبر “باركينج لوت” أول مقهى مخصص للكلاب في السعودية، علاوة على أنه يقدم أيضًا علاجات و خدمات للضيوف الذين يقررون إحضار رفقائهم ذوي الأرجل الأربعة. من كان يظن أنه في يوم من الأيام يمكن أن تكون بعض الكافيهات تقدم الوجبات اللذيذة لحيواناتنا الأليفة كما هي بالنسبة لنا.

مهنة جديدة للشباب السعودي

تغلب بلال أنتيكا على خوفه الكبير من الكلاب عندما بدأ العمل في أول مقهى مخصص للكلاب في السعودية، “باركينج لوت”، قبل ثمانية أشهر. اليوم، يقف انتیکا برزانة عند مدخل المبنى ذو الواجهة الزجاجية الشفافة. في حالة جهوزية لاستقبال مرتادي القهوة، ويلقي التحية على الأشخاص المارة الذين يعرفهم. إنه أول وجه ودود يستقبلك عند دخول “باركينج لوت” وآخر شخص تراه قبل المغادرة.

أثناء احتساء الموكا البيضاء المثلجة المفضلة لديه، يرفع البوابة للسماح للمرتادين وأصدقائهم بالدخول والخروج. إنه الآن جزء من تجربة “باركينج لوت” الجديدة في المملكة، ولا يزال حتى الآن متفاجأً بهذا العمل الذي لم يكن يتوقعه.

يقول أنتيكا معرفاً عن نفسه: “نشأت في جدة، لم أفكر مطلقًا في أنني سأكون محاطًا بالكلاب يوماً. لطالما كان لدي شعور بالمغامرة، لذلك عندما تلقيت عرضًا للعمل في أول مقهى مخصص للكلاب في السعودية بالخبر، كان لدي الفضول الكافي للموافقة على الفور. على الرغم من أنني كنت أشعر دائمًا بالخوف من الكلاب، فقد فكرت في القيام بهذه التجربة على أي حال. الآن، أفتقدهم عندما لا يكونون حولي.

وجبات خفيفة للبشر والكلاب في أول مقهى مخصص للكلاب في السعودية

يحتوي “باركينج لوت” الفريد على 14 كلبًا داخليًا بينما يزوره الآخرون بانتظام. يعمل فرع الخبر منذ أكثر من عامين. مع الكثير من الوجبات الخفيفة لكل من البشر والكلاب. أول مقهى مخصص للكلاب في السعودية مناسب للناس الذين يريدون أن تلعب حيواناتهم الأليفة في بيئة آمنة وخاضعة للرقابة. أو للراغبين بالتنزه وتقضية الوقت والدردشة مع أشخاص آخرين، لتبادل النصائح والتباهي بالحيل الجديدة في تربية كلابهم.

اقرأ ايضاً
خبيرة بريطانية تنصح بهذه الخطوات لضمان نوم أفضل أثناء موجات الحر
وجبات خفيفة للبشر والكلاب

يمكن للبشر الجلوس على الكراسي في الخلف، الموضوعة على طول الجدران الزجاجية الشفافة المطلة على المدينة، حيث ينظر المارة أحيانًا بفضول.

بعض النباح والتبول لا يفسد الأجواء

من حين لآخر، تتبول بعض الكلاب من الإثارة ولكن يأتي أحد الموظفين بسرعة لمسح وتعقيم المكان. يمكنك سماع رشقات من النباح أيضاً، خصوصاً عندما تدخل الكلاب وتخرج، لكن هذا لا يدوم طويلاً. كما يحتوي أول مقهى مخصص للكلاب في السعودية على مكان مخصص للعناية الشخصية بالكلاب حيث يمكنهم الإستحمام وقص أظافرهم .

أميرة، التي نشأت في الظهران، عادت العام الماضي بعد أن عاشت في كندا، حاملة شهادتها الجامعية العالية وكلبتها الأولى، ليلي. الكلب الهجين النشط للغاية الذي يبلغ وزنه 20 كيلوغرامًا ذو اللون الذهبي.

قالت أميرة عن امتلاكها لكلبتها ليلي: “عندما حصلت على ليلي لأول مرة، كانت تبلغ من العمر سبعة أسابيع فقط. لقد كنت متحمسة جدًا لأن هذه هي المرة الأولى التي أحصل فيها على حيوان أليف، وكان ذلك حلمي منذ الطفولة. عندما حصلت عليها لأول مرة، كانت في الخارج لذا كان كل شيء مفتوحًا. تعلمون، الناس هناك يفهمون ما يعنيه امتلاك حيوان أليف وتربيته. إنه مثل طفلهم في المنزل ولكن هنا الموضوع مختلف”.

تحول في الثقافة السعودية تجاه الكلاب

في المملكة العربية السعودية، تُستبعد الكلاب تقليديًا من العيش في المنازل. عادة يتم الاحتفاظ بها في المزارع أو استخدامها لأغراض الحراسة. لكن على مدى العقد الماضي، كان هناك تحول في الثقافة.

الثقافة السعودية

في ليلة زيارتنا، كان بإمكانك سماع صوت أطفال ينادون ليلي. سألت فتاة شابة عما إذا كان بإمكانها تقديم الطعام إلى ليلي، لكن أميرة رفضت بلطف وأوضحت أن هذا من شأنه أن يتسبب في عسر الهضم لدى الكلاب. كانت الفتاة الصغيرة تداعب ليلي بسعادة. ليس من الصعب معرفة سبب اعجاب الأطفال بليلي الجدابة.

تتفاعل ليلي بلطف مع الكلاب الكبيرة الأخرى وتتواصل اجتماعيًا في البيئة الخاضعة للرقابة. تستمتع صاحبتها بهذه الزيارات وتقدر كيف يساعد مقهى “باركينج لوت” في توسيع فهم ما يعنيه تربية هذا الحيوان الأليف والصديق الوفي وخصوصاً للمرأة.

ساعدت ليلي أميرة في التغلب على الابتعاد عن المنزل أثناء الوباء. وتساعد الآن مدينتها في تطوير ثقافة قبول الكلاب كأعضاء شرعيين في الأسرة.

مكان مناسب للتنزه مع الكلاب بعيداً عن الأجواء الحارة

كما يساعد المقهى كلاهما في التغلب على حرارة السعودية الشديدة. أضافت أميرة: “الطقس، بالطبع، صدمة لي ولها. في البداية كان كل شي مغلق بسبب وباء الكورونا. أما اليوم فنحن نأتي إلى “باركينج لوت” الذي يحتوي على مكيف هواء، لذا أفضل إحضار ليلي إلى هنا بدلاً من اصطحابها للعب في الحديقة. نحن إما في المنزل أو في باركينج لوت”.

التنزه مع الكلاب

يمكنك تناول الأطعمة الأساسية في أول مقهى مخصص للكلاب في السعودية مثل التوست، والبطاطا المقلية، والسندويشات، والمشروبات الساخنة. في حين أن الكلب الخاص بك يمكنه الإستمتاع بأطباق خاصة مثل أطباق البسكويت، والبطاطا وغيرها من الوجبات المخصصة.

يمكنكم مشاهدة صورهم والتواصل معهم على صفحتهم على الإنستقرام “@TheBarkingLot.sa”

شاهد أيضاً

لماذا أصبحت السيارات في مصر عملة نادرة ؟

لماذا أصبحت السيارات في مصر عملة نادرة ؟

لماذا أصبحت السيارات في مصر عملة نادرة ؟ المصدر: MAAT اقرأ ايضاً"أبل" تطلق مجموعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.