أكثر من 48 ألف لاعبة يشاركن في دوري مدارس البنات

أكثر من 48 ألف لاعبة يشاركن في دوري مدارس البنات

انطلق، الأحد، دوري المدارس لكرة القدم للبنات، في مختلف المحافظات والمدن السعودية، بمنافسات البطولة العامة لمدارس التعليم العام، الذي تنفذه وزارة الرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم ضمن مشروع دوري المدارس.
ويشارك في منافسات دوري المدارس للبنات 48324 لاعبة، يمثلن 4768 فريقًا من 1906 مدرسة، حيث تلعب مبارياته في 63 ملعبًا من ملاعب مدارس التعليم العام، ويديره 413 حكمًا من معلمات التربية البدنية اللاتي خضعن لدورات تدريبية في تحكيم المباريات، بينما يدرب الفرق المشاركة فيه 3793 مدربةً.
وتستمر منافسات البطولة العامة حتى الـ 25 من أكتوبر الجاري، تليها في الـ 26 من الشهر ذاته منافسات بطولة المناطق، التي تستمر حتى السابع من نوفمبر المقبل، ومن ثم تجرى بطولة نخبة المملكة خلال الفترة من الرابع إلى الـ 15 من ديسمبر المقبل.
من جهته، رحب علي الشعيلان عضو اللجنة العليا لدوري المدارس رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية بجميع الفرق المدرسية المشاركة في منافسات دوري المدارس لكرة القدم للبنات، متمنياً التوفيق لجميع الفرق.
وقال الشعيلان: «سعدنا بانطلاقة النسخة الأولى لمنافسات دوري المدارس لكرة القدم للبنات ضمن مشروع دوري المدارس الذي تنفذه وزارتي الرياضة والتعليم، وذلك بعد نجاح النسخ الثلاث الماضية من دوري المدارس للبنين، وهذا النجاح يحفز الجميع من مكاتب التعليم والمدارس على بذل مزيد من الجهد والعمل لإنجاح دوري المدارس للبنات».
وأكد الشعيلان أن مشروع دوري المدارس المشترك بين وزارتي الرياضة والتعليم أسهم كثيراً في تنمية الرياضة المدرسية في مدارس التعليم العام، مضيفاً أن كافة فرق العمل في هذا المشروع الرياضي الوطني تستمد العزيمة والإصرار والتحدي من توجيهات ومتابعة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ومن يوسف البنيان وزير التعليم، لتنمية المواهب الرياضية في المدارس والنهوض بالمنافسات الرياضية بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030.
وأضاف: «هناك ولله الحمد تطور مزدهر تعيشه المدارس في جوانب تأهيل المعلمات في تدريب فرق كرة القدم وتحكيمها وفي التنظيم الإداري للمباريات، وذلك بعدما عقد الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية مع عدة جهات دورات تدريبية تأهيلية للمعلمات في مختلف المناطق».

المصدر: الرياضة

اقرأ ايضاً
الرابعة آخر محطات يد الأخضر

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *