رئيس الإمارات ومدير «الطاقة الذرية» في روسيا اليوم

رئيس الإمارات ومدير «الطاقة الذرية» في روسيا اليوم

يعتزم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات اليوم الثلاثاء القيام بزيارة إلى روسيا يلتقي خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ومن المقرر أن تتناول محادثاتهما علاقات الصداقة بين الإمارات وروسيا وعدداً من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
ومن المقرر أن يلتقي بوتين بالمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي الثلاثاء في سان بطرسبرج، حسبما ذكر المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف.
وقال جروسي إنه يجري مفاوضات مع كييف وموسكو بشأن تشكيل منطقة حماية حول محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية، الأكبر في أوروبا، في ظل الهجمات المستمرة.
وأعرب عن أمله في أن تحد منطقة الحماية من خطر وقوع حادث في المحطة، عقب أي انقطاع متكرر للكهرباء بسبب القصف.
ويشار إلى أن روسيا تسيطر على المحطة النووية منذ بداية مارس (آذار) الماضي، عندما احتلت قوات موسكو مناطق كبيرة من جنوب أوكرانيا. مع ذلك، فإن العاملين بالمحطة هم من الأوكرانيين، وفق وكالة الأنباء الألمانية. وقد تمت استعادة الكهرباء الخارجية للمحطة مساء أمس الأحد بعد أحدث انقطاع بسبب القصف، ما جدد المخاوف من وقوع حادث مميت.
وفي حال انقطاع الكهرباء الخارجية، فإن مولدات الديزل تعمل بصورة آلية. مع ذلك، وفقاً للشركة المشغلة للشركة، فإن إمدادات الديزل يمكن أن تفيد عمليات الطوارئ لمدة 10 أيام فقط.
ويذكر أن القصف مستمر على أساس يومي في الموقع، وقد طالب جروسي مؤخراً بوقف القصف فوراً، حيث إن الهجمات تزيد من خطر وقوع حادث نووي.

اقرأ ايضاً
الأردن يحبط محاولة إدخال 6 ملايين حبة «كبتاغون» من العراق

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

الخسائر في غزة

حجم الخسائر في غزة بعد 6 أشهر من الحرب – بالأرقام

لا تزال الحرب الإسرائيلية التي اندلعت في قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي مستمرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *