مستجدات غزو أوكرانيا.. هجوم على معسكر تدريبي لروسيا والقتال يشتد في باخموت

مستجدات غزو أوكرانيا.. هجوم على معسكر تدريبي لروسيا والقتال يشتد في باخموت

واصلت القوات الأوكرانية، القتـال للتصدي لهجوم تشنه القوات الروسية على بلدة باخموت، حيث تزامن ذلك مع سقوط قتلـى في صفوف القوات الروسية بهجـوم على أحد المعسكرات التدريبية.

أوكرانيا تتمسك ببلدة باخموت

تتمسك القوات الأوكرانية بالسيطرة على بلدة باخموت الاستراتيجية شرق البلاد في ظل الهجمـات الروسية المتكررة عليها، وهو ما تسبب في وقوع دمـار وسقوط ضحايـا.

وقال الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، إن القتـال مستمر في مناطق مختلفة، لكن ما زال الوضع صعباً للغاية في إقليمي دونيتسك ولوجانسك، مضيفاً أن القوات الروسية استهدفت مواقع في 7 مناطق خلال اليومين الماضيين.

مقتـل 11 جندياً في معسكر تدريبي لروسيا

أعلنت السلطات البيلاروسية وصول أوائل الجنود الروس في القوة العسكرية المشتركة الجديدة بين موسكو ومينسك إلى بيلاروس، حيث جاء ذلك بعد أسبوع على إعلان تشكيل القوة التي يفترض أن تدافع عن حدود البلاد ضد تهديـد أوكراني.

اقرأ ايضاً
«الشعبية» تجذب زوّار «تاريخية جدة»

فيما قالت وكالة الإعلام الروسية إن ما لا يقل عن 11 شخصاً لقوا حتفهـم، وأصيب 15 آخرون في معسكر تدريب بجنوب روسيا، بعدما فتح مهاجمان النـار على مجموعة من المتطوعين الذين كانوا يرغبون في القتـال في أوكرانيا.

فرنسا تدرب جنود أوكرانيا

أعلنت شركة بيرن البولندية المشغلة لخط أنابيب دروجبا النفطي الذي يربط روسيا بألمانيا، أنها عالجت مشكلة التسرب الذي تسبب بإغلاق جزء من الخط.

وكشف وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو، عن تدريب فرنسا قرابة ألفي جندي أوكراني على أراضيها لعدة أسابيع، حيث سيغطي 3 مستويات مختلفة، مؤكداً أن بلاده ستسلم أوكرانيا أنظمة دفاع جوي من طراز “كروتال”.

المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

مستجدات الغزو الروسي.. تحذيرات من هجمات محتملة على أوكرانيا ومساعدات جديدة لكييف

مستجدات الغزو الروسي.. تحذيرات من هجمات محتملة على أوكرانيا ومساعدات جديدة لكييف

دوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء أوكرانيا، أمس (الثلاثاء) للتحذير من غارات جوية، ولكن لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.