مستجدات الغزو الروسي.. تحذيرات من هجمات محتملة على أوكرانيا ومساعدات جديدة لكييف

مستجدات الغزو الروسي.. تحذيرات من هجمات محتملة على أوكرانيا ومساعدات جديدة لكييف

دوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء أوكرانيا، أمس (الثلاثاء) للتحذير من غارات جوية، ولكن لم ترد أنباء عن أي هجمات صاروخية روسية جديدة، فيما تلقت كييف مساعدات عسكرية فرنسية جديدة، وإمدادات إضافية للمساعدة في تخطي فصل الشتاء.

توقف القصف الروسي على أوكرانيا واعتقال مسؤول في خيرسون

أطلقت كييف إشارة زوال الخطر، لكن المسؤولين الأوكرانيين دعوا إلى توخي الحذر عقب تحذير الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من أن روسيا ربما تستعد لشن هجمات جديدة.

فيما اعتقلت السلطات الأوكرانية في مدينة خيرسون، نائب رئيس مجلس المدينة للاشتباه في أنه ساعد على تشغيل الخدمات العامة، لصالح القوات الروسية التي استولت على المدينة مارس الماضي.

مساعدات عسكرية فرنسية لأوكرانيا و53 مليون دولار من أمريكا لتخطي فصل الشتاء

أعلنت السلطات الأوكرانية، أنها تسلمت أنظمة راجمات صواريخ من فرنسا، والتي تضاف إلى ترسانتها من المدفعية بعيدة المدى، من نوع “هيمارس” و”إم270″ و”مارس11″، ويبلغ مدى تلك الراجمات نحو 70 كيلو متر.

اقرأ ايضاً
أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير

كما أعلنت واشنطن، تقديم 53 مليون دولار لدعم شراء معدات لشبكة الكهرباء الأوكرانية، لمساعدة كييف في محاربة الهجمات الروسية التي تستهدف بنيتها التحتية للطاقة، والتي ستتضمن: محولات توزيع، وقواطع دوائر، ومانعات الصواعق.

اكتمال موسم زراعة الحبوب الشتوية في أوكرانيا وروسيا تلغي المحادثات النووية مع أمريكا

أعلنت وزارة الزراعة الأوكرانية، قرب اكتمال زراعة الحبوب الشتوية لموسم 2022-2023، إذ زُرع حتى الآن 4.5 مليون هكتار تمثل 94 % من المساحة المتوقعة، تشمل 3.8 مليون هكتار من القمح الشتوي.

فيما قالت موسكو إنه لم يكن أمامها “خيار آخر” سوى إلغاء المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن عمليات التفتيش بموجب معاهدة “نيو ستارت” للحد من انتشار الأسلحـة النووية، مشيرةً إلى أن ذلك ليس من أولوياتها في الوقت الحالي.

المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

انفصال تكساس

انفصال تكساس – هل تستقل الولاية مكسيكية الأصل عن أمريكا

ظهر ترامب من لاس فيغاس ليشعل الأجواء ويعيد قصة انفصال تكساس إلى الواجهة، يعدهم بالدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *