عبدالرحمن الزيد: كنت من أفضل 10 حكام في العالم.. وتجنبت الهلال حتى لا أخسر مسيرتي

عبدالرحمن الزيد: كنت من أفضل 10 حكام في العالم.. وتجنبت الهلال حتى لا أخسر مسيرتي

أكَّد عبد الرحمن الزيد، الحكم الدولي السابق، أنه تجنب إدارة مباريات فريق الهلال الأول لكرة القدم طوال تاريخه، حتى لا يخسر مسيرته، مرجعاً قراره الشهير إلى لحظة هجوم واجهها بسبب خطأ في ديربي درجة الشباب بين الهلال والنصر.

جاء ذلك في معرض إجاباته على أسئلة الزميل ماجد التويجري في برنامج «ركلة ترجيح»، الذي تبثه «الرياضية» عبر منصتها في يوتيوب.

وأضاف الزيد: «منذ بداياتي وأنا مؤمن أن الابتعاد عن التحكيم للفريق الذي عُرف عنك تشجيعه قبل دخول المجال راحة، وبسبب خطأ في مباراة لدرجة الشباب بين الهلال والنصر حينما لم احتسب جزائية للهلال وجدت هجوما كبيراً، حينها أدركت أنه يجب عدم قيادة أي مباراة له طيلة مشواري».

وتابع الحكم الدولي السابق: «حكام كثر مثل الإماراتي أبو جسيم، والكويتي سعد كميل، كان لديهم القرار ذاته، أيضاً هناك محمد سعيد بخيت في السعودية لم يكن يدير أي مباراة للنصر».

وتحدث الزيد عن رحلته في كأس العالم 1998:” كانت لحظات رائعة، أن تكون ضمن نخبة كما العالم بأكمله، فخور أنني كنت بين أفضل 10 حكام في العالم بقوا في المونديال، وكنت في نهائي البرازيل وفرنسا كحكم رابع، مع الراحل المغربي سعيد بلقولة”.

اقرأ ايضاً
ريان..الصفقة التاسعة

المصدر: الرياضة

شاهد أيضاً

النمور تفترس
نصر رونالدو

النمور تفترس نصر رونالدو

تأهل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم إلى نهائي بطولة كأس السوبر السعودي، بعد فوزه على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.