أسعار النفط تتراجع بفعل زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية

أسعار النفط تتراجع بفعل زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية

تراجعت أسعار النفط في المعاملات المبكرة اليوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات الصناعة زيادة كبيرة في مخزونات الخام الأمريكية، بدلا من الانخفاض الذي توقعه المحللون، مما عزز المخاوف حول ضعف الطلب حتى مع تقلص العرض.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 30 سنتا، أي 0.4 بالمئة، إلى 75.09 دولار بحلول الساعة 0128 بتوقيت جرينتش، لتفقد مكاسب بنسبة ثلاثة في المئة حققتها في الجلسة السابقة.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت 38 سنتا، أي 0.5 بالمئة، إلى 80.30 دولار للبرميل.

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بنحو 7.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع من ديسمبر كانون الأول، وفقا لمصادر في السوق نقلا عن بيانات لمعهد البترول الأمريكي، في حين توقع محللون استطلعت رويترز آراءهم تراجعا في المخزونات بواقع 3.6 مليون برميل.

اقرأ ايضاً
مقتل جنديين مصريين في قوة حفظ السلام في شمال مالي بانفجار لغم

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أيضا ارتفاع مخزونات البنزين بنحو 900 ألف برميل ومخزونات نواتج التقطير بواقع 3.4 مليون برميل.

وكان الارتفاع في مخزونات البنزين أقل مما توقعه المحللون، لكن الزيادة في مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل زيت التدفئة ووقود الطائرات، كانت أكثر من المتوقع.

وطغت بيانات المخزون على المعنويات المرتفعة التي دفعت السوق للصعود بنسبة ثلاثة بالمئة في الجلسة السابقة على أمل انتعاش الطلب في الصين مع تخفيف قيود كوفيد-19، وبسبب ضعف الدولار بعد أن أظهرت بيانات تراجع التضخم في الولايات المتحدة.

كما تلقى السوق دعما هذا الأسبوع من توقف خط أنابيب كيستون التابع لشركة تي.سي إينرجي، والذي ينقل 620 ألف برميل يوميا من الخام الكندي إلى الولايات المتحدة.

المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

هجوم القنصلية الايرانية

الرد الإنتقامي على هجوم القنصلية الايرانية قادم – أين ومتى ؟!

خلال الأيام الأخيرة، أكدت إيران عبر عدة مسؤولين بما يقطع الشك باليقين بأنها سترد بقوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *