انتعاش في معدل إشغال الفنادق بتايلاند مع ارتفاع أعداد السياح

تايلاند تستقبل أكثر من 10 ملايين سائح في عام 2022

تجاوزت تايلاند السبت عتبة 10 ملايين سائح منذ بداية العام، في مؤشر إلى تعافي القطاع السياحي تدريجيًا حتى لو لم يسجّل بعد أرقام ما قبل جائحة كوفيد-19.

وقال رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان-أو-تشا: “نود أن نعزّز الثقة بأن تايلاند لا تزال واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية للناس من جميع أنحاء العالم”.

بهذا، ستكون تايلاند قد استقبلت بحلول نهاية العام أكثر من 10 ملايين زائر، وهي قفزة كبيرة مقارنة بـ427 ألف سائح استقبلتهم في العام 2021 في ذروة تدابير مكافحة تفشي “كوفيد-19″، وفق فرانس برس.

وزار تايلاند أكثر من 40 مليون شخص في العام 2019. ويتسبب التراجع في السياحة في خسارة للاقتصاد التايلاندي المتعثر الذي يسجل معدل نمو أقل من معدل نمو الدول المجاورة في جنوب شرق آسيا.

اقرأ ايضاً
مصير الطلب على النفط في 2022.. هذه توقعات وكالة الطاقة

وقالت مديرة اتحاد الفنادق التايلاندية ماريسا سوكوسول: “لا يزال هناك مجال واسع للتحسين، خصوصًا مع السياح الآتين من منطقة آسيا المحيط الهادئ”.

وتأمل سوكوسول في ظهور بوادر انفتاح من الصين التي تحرم سياستها الصارمة لمكافحة “كوفيد-19” تايلاند نحو 10 ملايين زائر سنويًا. ويشكّل الصينيون أكبر نسبة من السياح في تايلاند.

وتتوقع السلطات التايلاندية تسجيل دخول 23 مليون زائر في العام 2023، ما قد يجلب للبلاد أكثر من 32 مليار يورو، وفق أرقام المجلس الوطني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

السياحة في سلوفاكيا

السياحة في سلوفاكيا – أهم 4 وجهات عليك زيارتها

سلوفاكيا، جوهرة قلب أوروبا. تتميز هذه البلاد بتضاريسها المتنوعة، حيث يمكن عند السياحة في سلوفاكيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *