كأسا ولي العهد.. 
الأبطال.. «المبير»
و«ماي فرانكل»

كأسا ولي العهد.. الأبطال.. «المبير» و«ماي فرانكل»

نيابةً عن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، توَّج الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، أمس، الفائزَين ببطولة كأسَي ولي العهد في النسخة الـ 57 من مسيرة البطولة الأولى في الميدان السعودي في “موسم نادي سباقات الخيل”، في ميدان الملك عبد العزيز في الجنادرية. ونال “كأس ولي العهد المخصَّص لخيل الإنتاج المحلي” في الشوط العاشر نغيمش فهد العجمي، ظافرًا به عبر الحصان “المبير” البالغ أربعة أعوام في زمن قدره 2:34.18 دقيقة مع خيَّاله البنمي لويس موراليس، وبتدريبات من “حمد آل رشيد”. وحلَّ في المركز الثاني “نجام” للأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، فيما جاء ثالثًا “أمتع” لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز. وفاز بـ “كأس ولي العهد المخصَّص لخيل المستورد” في الشوط الـ 11، الإسطبل الأحمر للأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز بحلوله في المركز الأول والثالث بصدارة الحصان “ماي فرانكل” في زمن قدره 2:34.29 دقيقة، مع خيّاله “جيمز دويل”، والجواد “ديريفو” بتدريبات من “حسين الشويب”، وجاء في المركز الثاني “لوقانيني” لأبناء فيحان فيصل المنديل. وتبلغ قيمة جائزة السباق مليوني ريال، تقدم مناصفة على شوطي البطولة للفئة الأولى سعوديًّا، والمخصَّصة لخيل الإنتاج المحلي والمستورد، بمسافة 2400 متر.

موراليس.. الانتصار الأول محلي

جمع شوط الإنتاج المحلي من عمر ثلاثة أعوام فما فوق خيرة الخيل المشاركة من مختلف الدرجات، ونجح الحصان “المبير” في تحقيق ثالث انتصار يسجَّل له ضمن كؤوس الفئة الأولى، بعد فوزه بكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس الملك خالد في العام الماضي. وسجَّل “لويس موراليس”، صاحب الـ 45 عامًا والخبرة التي تجاوزت 17 عامًا في الميدان السعودي، أول انتصاراته بـ “كأس ولي العهد المخصص لخيل الإنتاج المحلي”، وهو الذي سبق له الفوز عام 1441هـ بـ “كأس ولي العهد المخصص لخيل المستورد” مع الجواد “كونتانجو” لمالكه رفاعي صنت الغريبان.

اقرأ ايضاً
الأخضر..العبور الثالث

الأحمر.. كأس ثانية

عاد الإسطبل الأحمر بعد طول غياب بخيّاله الشاب البريطاني جيمز دويل ذي الـ 35 عامًا، ليضيف إلى رصيده كأسه الثانية من الفئة الأولى بـ “كأس ولي العهد المخصص لخيل المستورد”، بعد “كأس خادم الحرمين الشريفين لخيل المستورد” عام 1437هـ مع جواده “تلتكست”، لكن هذه المرة على صهوة “ماي فرانكل”، الذي أضاف لسجله كأسه الثانية للفئة الأولى، بعد فوزه ببطولة ميدان الملك عبد العزيز العام الماضي.

رقصة السامري

تفاعلت الجماهير الحاضرة مع رقصة السامري التي قدَّمتها إحدى فرق الفنون الشعبية في ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الجنادرية ضمن البرنامج الذي أعدَّته إدارة الميدان، وبدأ عند الـ 04:00 عصرًا واستمر ثماني ساعات.

مسابقات وهدايا

نظَّمت إدارة ميدان الملك عبد العزيز للفروسية مسابقات مختلفة قبل بداية السباق وخصَّصت لها جوائز قيمة أبرزها ثلاث سيارات وثلاثة جوالات أيفون وثلاثة أجهزة لوحية “آيباد”، إضافة إلى جوائز نقدية قدمت إلى مَن رشح الخيل الفائزة.

الحضور 3 آلاف

تجاوز عدد الحضور الجماهيري الذي جاء لمتابعة منافسات كأسَي ولي العهد للخيل المنتجة والمستوردة في ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الجنادرية ثلاثة آلاف، تفاعلوا مع السباق وأحدثوا زخمًا كبيرًا.

كأسا ولي العهد.. 
الأبطال.. «المبير»
و«ماي فرانكل»

كأسا ولي العهد.. 
الأبطال.. «المبير»
و«ماي فرانكل»

كأسا ولي العهد.. 
الأبطال.. «المبير»
و«ماي فرانكل»

كأسا ولي العهد.. 
الأبطال.. «المبير»
و«ماي فرانكل»

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

من هو بوريس جوردال مدافع العدالة الجديد؟

من هو بوريس جوردال مدافع العدالة الجديد؟

أعلنت إدارة نادي العدالة تعاقدها مع المدافع السلوفاكي بوريس جوردال، من أجل تدعيم صفوف الفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.