دراسة: فنجانان من القهوة يوميا يزيدان خطر الوفاة المرتبطة بأمراض القلب

دراسة: فنجانان من القهوة يوميا يزيدان خطر الوفاة المرتبطة بأمراض القلب

كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون يابانيون، أن شرب فنجانين أو أكثر من القهوة يوميا قد يزيد بشكل كبير من مخاطر الوفاة المرتبطة بأمراض القلب لدى المرضى الذين يعانون ارتفاعا كبيرا في ضغط الدم.

وقام الباحثون، الذين نشروا نتائج الدراسة في مجلة جمعية القلب الأمريكية، بقياس مدى تأثير شرب القهوة والشاي الأخضر كل يوم على صحة القلب، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتضمنت الدراسة ما يقرب من 20 ألف مشارك، بينهم نحو 12 ألف امرأة، وجميعهم يعيشون في اليابان، وتم استطلاع رأي المشاركين عن عاداتهم الغذائية، مثل كمية القهوة التي يشربونها كل يوم، والحالات الصحية التي تم تشخيصهم بها، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين كان ضغط دمهم أعلى من 160/100 مم زئبق، وهو هكذا يُعتبر مرتفعا للغاية، كانوا أكثر عرضة للوفاة من مشكلة قلبية مقارنة بالأشخاص ذوي المستويات المنخفضة.

اقرأ ايضاً
أفضل لاعب أفريقي.. من الأكثر تتويجا بالجائزة؟

وأشارت الدراسة إلى أنه لم يكن هناك خطر متزايد ملحوظ على الأشخاص الذين شربوا كوبا واحدا فقط، وكذلك الأشخاص الذين شربوا المزيد من القهوة وكانوا أصغر سنا ومدخنين ولديهم نسبة عالية من الكوليسترول وضغط دم منخفض وأنظمة غذائية أسوأ.

من جانبه، قال أحد المشاركين في الدراسة إنها تعد الأولى التي وجدت ارتباطا بين شرب فنجانين أو أكثر من القهوة يوميا والوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية بين الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم الشديد.

المصدر: أخبار 24

شاهد أيضاً

افضل مكنسه كهربائيه

افضل مكنسه كهربائيه – أهم الماركات – مواصفاتها وأسعارها 2024

في عالم النظافة المنزلية، يعتبر اختيار افضل مكنسه كهربائيه موضوعاُ مهماً للحصول على بيئة نظيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *