عاصفة قوية تتسبب في إلغاء 4.4 ألف رحلة جوية بأمريكا

عاصفة قوية تتسبب في إلغاء 4.4 ألف رحلة جوية بأمريكا

تزامنا مع بداية موسم السفر في العطلات الذي يتوقع أن يكون الأكثر ازدحاما على الإطلاق، ألغت شركات طيران أمريكية أكثر من 4400 رحلة جوية كانت مقررة أمس (الخميس) واليوم (الجمعة)، جراء عاصفة شتوية قوية تجتاح البلاد.

وكشف موقع “فلايت أوير” الخاص بتتبع حركة الطائرات أنه تقرر إلغاء أكثر من 2350 رحلة جوية بالولايات المتحدة أمس الخميس و2120 رحلة أخرى اليوم.

من جانبها، قالت إدارة الطيران الاتحادية إن العاصفة الشتوية تسببت في هبوب عاصفة ثلجية بالغرب الأوسط، مع توقع اضطرابات كبيرة في السفر في شيكاجو وديترويت ومنيابوليس سانت بول.

فيما حذرت شركة “دلتا إيرلاينز”، التي ألغت 140 رحلة أمس، و90 رحلة اليوم، من أن حالات إلغاء إضافية ستكون ضرورية (الجمعة) مع استمرار تأثير العاصفة على العمليات في ديترويت والشمال الشرقي.

اقرأ ايضاً
سيول تجرف أعداداً كبيرة من الألغام إلى مناطق مأهولة في عدة محافظات يمنية (صور)

وجراء العاصفة ذاتها، ألغت شركة “أمتراك للسكك الحديدية” الخاصة بالركاب، رحلات عشرات القطارات خلال عيد الميلاد، وذلك في مدن ميشيجان وإيلينوي وميزوري وأخرى بين نيويورك وشيكاجو، ما يربك خطط عشرات الآلاف للسفر لقضاء العطلات.

وكانت شركات طيران أمريكية أعلنت قبل أيام، أنها ستلغي رسوم تعديل الحجوزات وفروق الأسعار للركاب في عدد من المناطق المتضررة.

المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

اسرائيل وايران

اسرائيل وايران – تهديد بالرد و تحذير من العواقب

في ظل التصاعد الحاد للتوترات في الشرق الأوسط، وتزايد التحركات العسكرية بشكل غير مسبوق بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *