تاليسكا..
قوة هزت الهلال

تاليسكا.. قوة هزت الهلال

اتَّفق ثلاثة مدربين سعوديين على أن البرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، كان اللاعب الأبرز في الجولة العاشرة من دوري روشن السعودي، مشيرين إلى أنه قدم مباراةً تكتيكية عالية أمام الهلال، وسبب صداعًا دائمًا لدفاع الأزرق بسرعته ولياقته البدنية العالية.
وأوضح يوسف عنبر، مدرب فريق الأهلي السابق، أن تحركات تاليسكا دون كرة كانت أخطر، أكثر من لحظة امتلاك الكرة، إضافة إلى تميزه في الاختراقات داخل الصندوق، فضلًا عن حسه التهديفي العالي، وغيرته على الفريق.
في حين رأى خالد العطوي، مدرب المنتخب السعودي للشباب الأسبق، أن تاليسكا ظهر أمام الهلال كمهاجم مزعج، وشجاع، وسجل هدفًا من زاوية ضيقة، وهو ما يؤكد براعته في التسجيل حتى عندما يكون منطلقًا بسرعة ومطاردًا من الخصم.
ووصف علي كميخ، المدرب السعودي، المهاجم البرازيلي باللاعب التكتيكي، مبينًا أنه يملك القدرة على صناعة الهدف وتسجيله، كما فعل أمس الأول، إلى جانب أنه سريع التكيف مع أجواء المباراة في كل فترة من فتراتها، مع براعته في استفزاز منافسيه بأسلوبه وتحركاته.

غيرة وحماس

“شكَّل البرازيلي تاليسكا خطورة بالغة على مرمى الهلال بسرعته وتمركزه الجيد، وساهم في تخفيف الضغط على وسط فريقه عندما أجبر مدافعي الهلال على عدم التقدم. كان يخلق الفرص ويصنع، وسجل هدفًا جميلًا، وسدد كرة قوية في المرمى، وشكَّل ثنائيًّا متفاهمًا مع زميله الكاميروني فينسنت أبو بكر، وما لفت نظري أن تحركات تاليسكا دون كرة كانت أخطر، فهو يعرف كيف وأين يتمركز، ويملك الحس التهديف العالي، والقدرة على الربط بين خطي الوسط والهجوم، كما أنه صاحب تصويبات خادعة، فضلًا عن غيرته الشديدة على الفريق، وقد لاحظنا حماسه الشديد في كل فترات المباراة”.

يوسف عنبر مدرب الأهلي الأسبق

اقرأ ايضاً
19 يوليو.. الفيحاء يعود بمعسكر النمسا

علامة فارقة

“تاليسكا كان علامة فارقة في مباراة فريقه أمام الهلال التي انتهت بالتعادل 2ـ2، ويستحق أن يكون نجم الجولة. لاعب سريع ومقاتل، ويملك حاسة تهديفية عالية، فضلًا عن إجادته تنفيذ الكرات الثابتة بدقة عالية، وتمتعه بذكاء شديد أمام المرمى، وقد سجل هدفًا رائعًا على طريقة الكبار، وخلق أكثر من فرصة لزملائه، ووجوده الدائم في مناطق الهلال الخلفية حدَّ من تقدم مدافعيه، وبعثر خطة الأرجنتيني رامون دياز. تاليسكا مهاجم شجاع، ويعرف متى وكيف يراوغ ويسدد، ويمرر في منطقة الخصم، وهذا ما شاهدناه أمس الأول”.

خالد العطوي مدرب الأخضر الشاب الأسبق

موهبة فطرية

“أعجبني أداء البرازيلي تاليسكا أمام الهلال، وهو يقدم فواصل رائعة من فنون الكرة، ويمتع الجماهير بموهبته الفطرية، وانطلاقاته السريعة ومراوغاته المجدية. سجل هدفًا جميلًا، وصنع أكثر من فرصة، وأزعج الدفاع، وكان متعاونًا مع زملائه، وهو لاعب تكتيكي، ينفذ توجيهات المدرب بدقة، ومن الصعب مراقبته، وهو كذلك سريع التكيف مع أجواء المباراة في كل فترة من فتراتها، وبارع في الاستفزاز الفني لمنافسه بأسلوبه وتحركاته، ولا يستجيب لاستفزازات الخصم المتعمدة، وظهر أمام الهلال بلياقة عالية، وأرى أنه نجم الجولة العاشرة ”.

علي كميخ مدرب سعودي

المصدر: الرياضة

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *