الكلاسيكو.. ثأر وتصحيح مسار

الكلاسيكو.. ثأر وتصحيح مسار

تتجه الأنظار، الخميس، صوب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» التي تحتضن مواجهة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، وضيفه الهلال، في كلاسيكو الجولة الـ12 من دوري روشن السعودي للمحترفين، الخميس.

وتحمل المواجهة الرقم 27 في تاريخ مواجهات الفريقين في دوري المحترفين، مع أفضلية للأزرق العاصمي بـ13 فوزاً، مقابل 5 للفريق الجداوي، فيما حضر التعدل بينهما في 8 مواجهات، وكانت أكبر نتيجة في لقاءات الفريقن، 5-0 لصالح الهلال، يوم 10 ديسمبر 2009.

ويقف سالم الدوسري لاعب الهلال في قائمة هدافي الكلاسيكو ضمن اللاعبين الحاليين برصيد 6 أهداف، ومرشح لتخطي زملائه السابقين في الفريق البرازيليان تياجو نيفز وكارلوس إداورد اللذان سجلا 8 أهداف.

ويسعى أصحاب الأرض إلى حصد نقاط المباراة الثلاث من أجل القفز على صدارة الترتيب، في انتظار تعثر النصر والشباب اللذان يلعبان في اليوم ذاته، كما يأمل لاعبي الفريق الغربي، في الثأر من ضيفهم الذي فاز عليهم في الملعب ذاته الموسم الماضي بثلاثية، أبعدتهم من اللقب الذي كان بين أيديهم حتى الجولات الأخيرة.

وتعد المباراة الأولى للبرتغالي نونو سانتوس مدرب الاتحاد في قيادة الفريق أمام الهلال، بينما تمثل المواجهة السابعة للأرجنتين رامون دياز مدرب الهلال، حيث فاز في 3 مواجهات وتعادل في 2 وخسر، واحدة.

ويعوّل الاتحاد على أسلوب الثنائي المغربي عبدالرزاق حمدالله والبرازيلي رومارينيو في المقدمة الهجومية، خاصة وأن الأخير عاد إلى تسجيل الأهداف من خلال مباراة الفريق في الجولة الماضية، كما يمثل مواطنه مارسيلو جروهي حارس الفريق، مصدرًا للأمان في خط الظهر إلى جانب المصري أحمد حجازي.

وفي المقابل، يطمح الأزرق العاصمي العودة بنقاط المباراة كاملة، لغاية الحفاظ على حظوظه في الاحتفاظ بلقبه في ظل المستويات المتقاربة للنصر والشباب والاتحاد ثلاثي المقدمة، كما يأمل المدرب الأرجنتيني في تجاوز الظروف، التي يمر بها بداعي الإصابات وعلى رأسهم سلمان الفرج وياسر الشهراني ومحمد البريك.

وتمثل عودة المالي موسى ماريجا دفعة قوية لخط المقدمة الهجومية في الفرقة الهلالية، كما ينتظر أن يدفع بعلي البليهي في خط الظهر، ليشكل الثنائي إضافة حقيقة لخيارات المدرب الأرجنتيني خلال الكلاسيكو.

ويحتل الاتحاد المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري برصيد 24 نقطة، وله مباراة مؤجلة أمام الشباب، بينما يقف الهلال في المركز الخامس بـ22 نقطة.

اقرأ ايضاً
ثاني أسوأ مواسم الحزم مع المحترفين

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *