أطلقت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، الجمعة، «مهرجان العلا للحمضيات» في موسمه الثاني، الذي يقام خلال فترة الحصاد الموسمية لإنتاج المزارع، وتُعرض خلاله أنواع متعددة من فواكه الحمضيات التي تشتهر بها مزارع العلا.

ويستقبل مهرجان العلا للحمضيات، زائريه في عطلة نهاية الأسبوع على مدار شهر يناير،(يومي الـ 6 و 7 و 13 و 14 وكذلك الأسبوع الثالث يومي 20 – 21)، ليبرز مكانة العلا الزراعية التي اكتسبتها منذ آلاف السنين، ويعرض خلالها المزارعون المشاركون أبرز ما تنتجه العلا من محاصيل متنوعة من الحمضيات، في احتفاء زراعي اقتصادي، يشارك فيه أهالي العلا بمنتجاتهم.

وتسعى الهيئة الملكية لمحافظة العلا من خلال إقامة المهرجان، إلى دفع النمو الاقتصادي للمحافظة من خلال المبادرات المجتمعية والمشاريع التنموية، حيث تحوي المزارع الموجودة في محافظة العلا والبالغ عددها 4700 مزرعة، أكثر من 200 ألف شجرة من مختلف الحمضيات، والتي يمكن أن تنتج آلاف الأطنان من الفواكه في الموسم الواحد.

اقرأ ايضاً
رطب المدينة يبدأ رحلة التصدير لدول الخليج

وتُعدّ مزارع الحمضيات، جزءًا أساسيًا من الحياة في العلا، وتستمر في إنتاجها عبر محاصيل نوعية من أرض العلا، ومن ذلك البرتقال، والليمون الحلو، والترنج، والبرتقال السكري، وبرتقال الماندرين و«الكليومنتين».