ضارة في الشتاء.. ابتعد عن 4 أنواع من الأغذية

ضارة في الشتاء.. ابتعد عن 4 أنواع من الأغذية

أوصى خبراء صحة وأطباء بالابتعاد عن 4 أنواع من الأطعمة والمشروبات خلال فصل الشتاء، رغم بعض مزاياها الغذائية، والسبب هو أنها غير ملائمة لطقس الموسم وتضر الجسم في هذا التوقيت من العام.

وأوضح الخبراء أن هذه الأطعمة هي:

-منتجات الألبان

تتسبب هذه المنتجات ومن بينها الزبادي، في زيادة كثافة المخاط الموجود في جسم الإنسان، وهو أمر يزيد من معاناة الشخص المصاب بالسعال، كما أن الإكثار من منتجات الحليب في هذا الفصل تزيد الإصابة بنزلات البرد.

-الخضار النيئة

في فصل الشتاء، ليس من الملائم أن نأكل الخضار غير مطبوخة، وتحتاج أجسامنا إلى بذل طاقة أكبر حتى تهضم هذه الخضار النيئة، في حين أننا نحرص في الشتاء على حفظ الطاقة وعدم هدرها قدر الإمكان، ويستحب تفادي القلي في الزيوت الذي يزيد عرضة الإصابة بأمراض القلب.

اقرأ ايضاً
أضرار خطيرة للأطعمة غير الصحية.. وهذه طرق الوقاية منها

-فواكه الصيف

تناول هذه الفواكه في الشتاء يعني أنها محفوظة في الثلاجات منذ وقت طويل، وهو أمر غير صحي، ولذلك، من الأفضل أن نبتعد عن بعض الفواكه بهذا الموسم مثل الفراولة والتوت، لأن وقتها الطبيعي هو الصيف.

-المخبوزات والدهون

يؤدي تناول أطعمة ذات نسبة عالية من الدهون المشبعة إلى تراكم الدهون في جسم الإنسان، في حين لا يقوم الناس بجهد بدني كبير بالشتاء بسبب البرد من أجل حرق السعرات الحرارية، مما يجعل الإنسان عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض.

المصدر: أخبار 24

شاهد أيضاً

النمر العربي

النمر العربي صفاته العربية وتحديات الحفاظ عليه من الإنقاض

يعتبر النمر العربي أقل النمور شهرة واكثرها جمالا. حمل صفات العربي وشهامته وعزته وعنفوانه. حجمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *